رئيس بلدي القطيف: انتهت إجراءات إصدار تراخيص الخزامى.. وهذه هي التفاصيل

أكد رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس شفيق آل سيف لـ«القطيف اليوم» أن شركة الكهرباء أنهت إجراءات الموافقة على إيصال التيار الكهربائي للقطع المسموح بالبناء فيها بمخطط الخزامى غرب القطيف.

يأتي ذلك بعد دعوة بلدية محافظة القطيف‬⁩ يوم السبت 9 جمادى الأولى 1441هـ، المواطنين أصحاب الأراضي في مخطط الخزامى ٨٣٤/٣ ⁧‫بالقطيف‬⁩ لمراجعة شركة الكهرباء لاستكمال إجراءات تراخيص البناء.

وأوضح آل سيف أن القطع المسموح بها بالبناء حالياً لا تشمل الأراضي الموقوفة من قبل شركة أرامكو السعودية، بل المنطقة التي كانت شركة الكهرباء غير جاهزة حينها لإيصال التيار الكهربائي لها في منطقة الخزامى، فيما يعمل المجلس البلدي حالياً على متابعة الجزء الآخر الواقع في الضاحية لإنهاء إجراءات الموافقة على إيصال التيار الكهربائي له.

وشدد على أن الجزء غير المصرح فيه بالبناء والموقوف من قبل شركة أرامكو السعودية في الخزامى والضاحية لا يشمله ذلك، وأن المجلس يتابع حالياً معاملة تعويض أصحاب الأراضي بأراضٍ مماثلة مع الجهات المختصة.

ووجه آل سيف شكره الجزيل لمحافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان، ولشركة الكهرباء وبلدية المحافظة وأعضاء المجلس الذين عملوا وساهموا ولا يزالون يعملون لإنهاء جميع الأمور العالقة في مخططي الضاحية والخزامى.

يشار إلى أن المجلس البلدي بالقطيف عقد اجتماعًا مع نائب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المكلف لهندسة التوزيع ورئيس القطاع الشرقي للشركة في العاصمة الرياض يوم الثلاثاء 4 شعبان 1440هـ، وذلك لمناقشة امتناع الشركة عن إصدار الموافقات اللازمة لإصدار رخص البناء في ضاحية الملك فهد والخزامى بالقطيف.

الجدير بالذكر أن المخططين (الضاحية والخزامى) يحتويان على أكثر من 6 آلاف قطعة أرض، منحتها الدولة كأراضٍ سكنية للمواطنين قبل أكثر من 20 عامًا، وأن البلدية بدأت قبل عدة سنوات على تسوية هذه المخططات، ليتمكن المواطنون من بناء مساكنهم عليها.


error: المحتوي محمي