في سنابس.. الإجازة الصيفية تنمي مهارات 400 طفل بـ«الضرب الإبداعي»  

اغتنمت المدربة شعاع السنونة فرصة الإجازة الصيفية، بعمل الدورات المجانية للحساب الذهني (الضرب الإبداعي)، طيلة الإجازة، لما لهذه الدورات من دور كبير في التحصيل العلمي لدى الطلاب والطالبات، ولتُساعدهم في التفوق من خلال قدراتهم العالية على التركيز والاستيعاب.

وأوضحت “السنونة”، التي اختتمت هذه الدورات مؤخرًا في مركز التنمية الأسرية بسنابس، أن الهدف من الدورات مساعدة الطلاب والطالبات على فهم العمليات الحسابية الصعبة بعدة طرق إبداعية.

فروق فردية
وقالت المدربة في حديثها لـ«القطيف اليوم»: “لقد اغتنمنا فرصة الإجازة الصيفية، لأننا نرى أن هناك فروقًا وقدرات لدى الطلاب والطالبات، تختلف عن بعضها البعض، لذلك علينا أن نأخذ بأيديهم وندعمهم، مما يُسهل عليهم الوصول إلى الإنجاز في عمليات الحساب الذهني”.

الذاكرة الرقمية
وأوضحت أن الحساب الذهني هو طريقةٌ فريدة لإجراء الحسابات والعمليات الرياضية الأربع؛ الجمع، والطرح، والقسمة، والضرب، بسهولة، وسرعة عالية، واكتشاف القدرات العظيمة لدى الطلاب.

وبينت أن عمليات الحساب الذهني المبتكرة تقوم على تنمية المهارات التحليلية للطفل، وذلك من خلال تركيب الأرقام، مما يزيد من قدرته على التحليل والاعتماد على الذاكرة الرقمية، بالإضافة إلى إزالة العقدة لمادة الرياضيات لدى الطلاب والطالبات.

طرق إبداعية
وأشارت “السنونة” إلى بعض الطرق الإبداعية وكيفية استخدامها كالطريقة اليابانية، والشبكة؛ بما يعود على المتدربين بالفائدة من خلال التركيز والحل المبسط السريع مقارنةً بالطرق العادية.

ودعت الآباء والأمهات والمهتمين إلى أن يُشجعوا أبناءهم على تعلم الحساب الذهني، فهو علم يحمل الكثير من الإبداعات.

واختتمت بقولها: “الحمد لله على توفيقه لهذا العمل المبارك، الذي تم إنجازه مع المتدربين الأطفال، الذين وصل عددهم إلى 400 طالب وطالبة خلال البرنامج الصيفي للحساب الذهني”.


error: المحتوي محمي