«أكاديميات كرة القدم بين الواقع والمأمول» تخرج بتوصيات لتطوير اللعبة بالقطيف

أقام نادي الحي بمدرسة جعفر بن أبى طالب الابتدائية بالقطيف، مساء يوم الأربعاء ٢٠ ذي الحجة ١٤٤٠هـ، ندوة رياضية تحت عنوان “آكاديميات كرة القدم بالقطيف بين الواقع والمأمول” والتي أدارها هاشم الهاشم، بمشاركة نخبة من مدربي الأكاديميات بالمحافظة.

وافتتحت الندوة بكلمة ترحيبية ألقاها مدير النادي ياسر بن أحمد حمدون، أوضح من خلالها أهداف الندوة، تلاها تقديم ورقة عمل بعنوان واقع الأكاديميات بالقطيف قدمها هاشم الهاشم، واستعرض خلالها أهداف وواجبات أكاديميات كرة القدم والتي من أهمها تكوين جيل رياضي متمع بالخلق الرياضي واللياقة البدنية ومهارات كرة القدم يخدم المنتخبات الوطنية في المستقبل محققا رؤية المملكة 2030، مبيناً أن نسبة زيادة الأكاديميات في القطيف ارتفعت بنسبة 62%.

وقدم المحور الثاني من الندوة “سمات المدرب الناجح” موسى العجمي، وأكد من خلاله على ضرورة أن يكون مدربي الأكاديميات حاصلين على شهادات في تدريب كرة القدم وملمين بخصائص النمو واحتياجات اللاعبين فى الأكاديمية بمختلف مستوياتهم وأعمارهم.

وتولى تقديم المحور الثالث حسن آل ضاحي الذي بيّن من خلاله الطريقة العلمية الصحيحة في اكتشاف اللاعبين الموهوبين ونوعية البرامج التي تقدم لهم كالتدريب الذكي والذي من خلاله يصقل مواهبهم وينميهم ذهنيًا وبدنيًا ومن ثم توجيههم للأندية بالتنسيق مع أولياء أمورهم.

وفي المحور الأخير والذي أداره حسين البرباري ناقش المشاركون جميع المحاور المطروحة.

وكان ختام الندوة جولة قام بها المشاركون لأكاديمية نادي الحي والحضور للحصة التدريبية التي قدمها يحيى الشنخنخ والتي نالت استحسانهم.

هذا وقد خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات والتي كان من أهمها: التحاق المدربين بالأكاديميات بدورات تدريبية في الإسعافات الأولية ودورات معتمدة في كرة القدم للتطوير والاطلاع على كل ما هو جديد، وإقامة زيارات تبادلية بين الأكاديميات، وعمل بطولة تشارك فيها جميع الأكاديميات خلال الصيف، وعمل شراكات مجتمعية مميزة مع الجمعيات الخيرية يلتحق من خلالها المستفيدون من هذه الجمعيات في البرامج التي تقدمها الأكاديميات.

وفي الختام كرّم مدير النادي المشاركين نظير جهودهم المبذولة في الندوة.


error: المحتوي محمي