في صفوى.. الأحمد والشرفا تتوجان بالمركز الأول في «صفوانية توب شيف»

تفوقت الصديقتان سليمة الأحمد ومنار الشرفا البالغتان من العمر 17 عامًا على نظيراتهما بعد أن خضن عدة منافسات في مجال الطبخ وحققتا المركز الأول في مسابقة “صفوانية توب شيف”.

وتنافس خلال المسابقة خمس فرق من المتسابقات اللاتي تراوحت أعمارهن بين 18-35 عامًا وكل مجموعة ضمت اثنتين منهن بحيث تضم كل مجموعة إما صديقتين أو قريبتين، ويتنافسن خلالها في عدة مراحل، هي: المرحلة الأولى (مرحلة الشغف)؛ ويطلب فيها من المتسابقات تحضير أي طبق تتقنه وتقوم بتصوير خطوات الإعداد وإرسالها للجنة التحكيم ومن ثم مرحلة التقديم والتذوق مباشرةً أمام الحكام.

وكان أبرزها المرحلة الثانية؛ وهي مرحلة (الابتكار) ويتم فيها عرض المكونات لطبق رئيسي من اختيار الحكام، ويذلب من المتسابقات استخدامها في ابتكار أي طبق من خيالهن مباشرةً أمام الحكام في مطبخ الشيف نعناعة وذلك خلال ساعة واحدة، وكانت المرحلة الأخيرة هي (مرحلة الحلا).

بعد ذلك، قامت اللجنة المكوّنة من مجموعة من طاهيات صفوى وهن؛ الشيف نعناعة، والشيف فاطمة إبراهيم، والشيف فاطمة القصاب، والشيف آمنة الصالح باختيار مجموعة مكونة من عضوتين فقط للفوز بلقب المسابقة وهما الأحمد والشرفا اللتان أنهتا المرحلة الثانوية مؤخرًا، وجاء في المركز الثاني التوأمتان حوراء وزينب المعلم، وكان المركز الثالث والأخير من نصيب الصديقتين آيات المسري وزهراء الشرياوي.

جاء ذلك خلال مهرجان “لقاء الخير”، الذي نظّمته اللجنة النسائية التابعة لجمعية الصفا الخيرية بصفوى، من يوم الخميس 11 رمضان 1440هـ، وعلى مدار ثلاثة أيام، في قاعة الشلال للمناسبات في صفوى، بحضور 650 زائرة.

ويتضمن المهرجان ثلاثة أقسام منها 38 ركنًا للأسر المنتجة في مجالات شتى من؛ ملابس وكماليات وعطور وأعمال الزينة والحرف اليدوية.

كما اشتمل على 13 ركنًا توعويًا وتثقيفيًا وهي؛ ركن تقدمه استشارية النساء والولادة والعقم وأطفال الأنابيب جنى الشلاتي، ومجموعة التنفس، والمتدرب الذكي، واستشارات النطق والتخاطب واضطراب الحركة وتشتيت الانتباه من مركز الدكتور علي جابر السلامة الطبي، والكاتب الصغير، والتغذية في شهر رمضان، ومجمع عيادات نهج الشفاء، وبانوراما التغذية للاختصاصية إلهام علوي إدريس، والاختصاصية النفسية نسرين أعبيد، وإيثار القطيف للتبرع بالخلايا الجذعية، وأصدقاء البيئة، والجمعية السعودية للأشعة، واللجنة التطوعية لأمراض الدم الوراثية، وHealth Me، ومجمع عيادات جمعية الصفا الطبي.

وتضمن أيضًا المسرح الذي يضم عددًا من الفقرات منها القرآن الكريم، وكلمة وقصة، ومسابقة فوانيس، واستضافة لبعض سيدات المجتمع اللاتي لهن بصمتهن ولكن لم يسلط الضوء عليهن، بالإضافة إلى معرض تصوير بمشاركة سراج قريش، وعلا الضامن، وأزهار علي، وحسين فريد، ومشاركة من الموهوبة الصغيرة فاطمة الشلاتي، وأحد حرفيي صفوى هشام السعيد.

وأعلن قبل بداية البرنامج عن مسابقتين تفاعليتين إحداهما بعنوان “أفضل قصة قصيرة مصورة خاصة بالأطفال”، وتم تقييم القصص من خلال مجموعة من معلمات رياض الأطفال ومحللة خط ورسوم أطفال، وبرعاية “مرفأ الكلمات” و”بارتي تايم”.

جدير بالذكر أن هذه السنة هي السابعة التي تقيم فيها جمعية الصفا الخيرية مهرجان “ليالي الخير”، وقد كان عدد زوار المهرجان هذا العام 1000 زائر خلال الثلاث ليالٍ، فيما بلغ عدد الكوادر النسائية 30 متطوعة.


error: المحتوي محمي