خيرية أم الحمام: إنجاز 95% من مشروع المعهد العالي و6 ملايين للرفيعة الخيري

كشف مقرر لجنة المشاريع الاستثمارية بجمعية أم الحمام عبدالله العبدالعال عن إنجاز 95% من “مشروع المعهد العالي للتدريب والتأهيل” المقرر إقامته على مساحة أرض 2500 متر مربع، بتكلفة إجمالية تصل إلى 13 مليون ريال، والمخطط الانتهاء من تنفيذه في نهاية العام الحالي 2019م.

وذكر العبدالعال أنه تم بدء البناء في المشروع منذ عام 1432هـ، والذي يتكون من قبو وثلاثة أدوار، يتفرع منها 60 غرفة بينها قاعات للتدريب والتعليم والاستثمار، منوهًا بأن ريع أرباحه يعود إلى لجان الجمعية ومشاريعها الخيرية.

جاء ذلك خلال حديث العبدالعال لـ«القطيف اليوم» عن مشاريع جمعية أم الحمام الخيرية القائمة والجاري تنفيذها والمستقبلية، وذلك على أن يعود ريع أرباحها إلى لجان الجمعية ومشاريعها الخيرية.

وأوضح أن إدارة الجمعية تخطط لتنفيذ حزمة من المشاريع الاستثمارية التي تخدم كلا الجنسين من أبناء بلدة أم الحمام ومحافظة القطيف والمنطقة بشكل عام، بما يعزز التنمية المجتمعية في المجالات؛ التربوية، والصحية، والتعليمية، والاجتماعية والاقتصادية في المجتمع، وفق ما تسعى له رؤية المملكة 2030.

واعتبر “مشروع الرفيعة الخيرية” من المشاريع الواعدة، الذي سيقام على أرض المبنى القديم للجمعية، والذي سيشرف على بنائه عضو مجلس الإدارة سعيد المسعود، مبينًا أنه صدرت الموافقة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على إنشائه بإعادة البناء، وعليه أعدت له دراسة جدوى، والانتهاء من إكمال الخرائط الهندسية له مع المكتب الهندسي، على أن يبدأ التنفيذ بعد الانتهاء من الإجراءات الرسمية الخاصة به.

وتوقع أن تصل تكلفة مشروع الرفيعة الخيري إلى 6 ملايين ريال، تتفرع من عدة أقسام منها، 7 محلات تجارية ومركز تنمية الوعي الاجتماعي ومركز لياقة نسائي، ومكتبة عامة ومتحف، وقاعة لكبار السن وشقق سكنية.

وكشف عن عدد من الخطط المستقبلية التي يعمل عليها “مشروع أرض المعاركية” في بلدة حلة محيش، بعد أن تم تسوير أرضه بمساحة أرض تصل إلى 23000 متر مربع، ملفتًا إلى أنه في مرحلة دراسة الجدوى، لتنفيذ عدة مشاريع مقترحة منها؛ مكتب لإدارة الجمعية بحلة محيش، وروضة نموذجية، ومركز للتوحّد والرعاية النهارية، ومركزان للأسر المنتجة للرجال والنساء، بالإضافة إلى نادٍ ريفي ترفيهي.

وأشار إلى أن الجمعية تدير أربعة مشاريع قائمة، وهي؛ روضة الطفل السعيد بأم الحمام، ومستوصف وصيدلية الجمعية، ومركز عناية النسائي، ومشروع مبنى أسر الأيتام الاستثماري السكني.

من جانبه، دعا رئيس مجلس إدارة جمعية أم الحمام حسين آل جبر أصحاب الأيادي البيضاء من أبناء المجتمع المعطاء، للمساهمة في إنجاز هذه المشاريع، التي تعزز تنمية المجتمع، وخدمة أفراده من مستفيدي الجمعية والعامة.

يذكر أن ذلك جرى في معرض “عطاءات” الخاص بعرض برامج وأنشطة الجمعية والمنشآت واللجان التابعة لها، بعد مرور 47 عاماً على تأسيسها، والذي اختتم يوم السبت 11 مايو 2019م، بعد أن امتد ليومين متتاليين، بمجمع سيتي مول بالقطيف.


error: المحتوي محمي