417 طفل يتعرفون على عمل الدفاع المدني

زارت روضة براعم الطفولة السعيدة بالقديح، مركز الدفاع المدني ببلدة الجش، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، الذي جاء تحت شعار “يدًا بيد للوقاية من المخاطر”، صباح اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017، وتستمر الزيارة ثلاثة أيام بمشاركة 417 طفل.

وهدفت الزيارة إلى تعريف الأطفال على الدور الكبير الذي يقوم به رجال الدفاع المدني والإطفاء، بالإضافة إلى تعريفهم بالآلات والأدوات التي يستخدمونها والمهام التي يقومون بها، كإخماد الحرائق وإنقاذ الغرقى.

وتعرف الأطفال على سيارة الإطفاء ومحتوياتها وقارب الإنقاذ وسط تفاعل كبير، بتوجيه العديد من الأسئلة لرجل الدفاع المدني.

وبينت مسؤولة الأمن والسلامة بروضة براعم الطفولة خلود لاوجامي، أن الهدف من الزيارة يكمن في تثقيف الأطفال حول السلامة، ليحسنوا التصرف فور حدوث مكروه لا سمح الله.

وشددت قائدة الروضة غادة السيف، على أهمية تطبيق ضوابط الأمن و السلامة المطلوبة من قبل الدفاع المدني داخل المؤسسات التعليمية، لا سيما رياض الأطفال.

وأوضحت أن من أهم الأهداف التي يجب أن تعنى بها الروضات، توفير بيئة آمنة للأطفال والعاملين فيها، مؤكدة أن من ضمن أولوياتهم رفع مستوى الأمن و السلامة، من خلال تطبيق الإجراءات وعمل الصيانة الدورية، لأنظمة الحريق والإطفاء وتدريب الأطفال والعاملين في الروضة على تلك الإجراءات، للتقليل من حدوث الحرائق.

وأعرب مقرر لجنة الروضة مهدي المطرود، عن شكره وامتنانه لفريق الدفاع المدني، على حفاوة الاستقبال، مقدمًا درعًا تذكاريًا، نظير الخدمات التي يقدمونها لكافة فئات المجتمع.

الجدير بالذكر أن روضة براعم الطفولة طبقت خطة إخلاء تجريبية ضمن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، لتدريب الأطفال.


error: المحتوي محمي