في أم الحمام.. 200 سيدة يتعرفن على سبل السلام في «همسات حانية»

اجتمعت جهود 35 سيدة لهن عدة مبادرات تطوعية لتكوين لجنة تعمل على تقديم العديد من الفعاليات والأنشطة الدينية والتعليمية والثقافية في المجتمع في بلدة أم الحمام، حملت اسم “سبل السلام”.

ونظمت اللجنة ملتقاها التعريفي الأول بعنوان “همسات حانية”، وذلك في مجلس العقيلة بأم الحمام.

وحضر الملتقى الذي أقيم يوم الثلاثاء 25 شعبان 1440هـ، ما يقارب 200 سيدة من المهتمات بالعمل التطوعي والاجتماعي والثقافي.

ونابت السيدة هدى الكعيبي عن بقية عضوات اللجنة للحديث عن “سبل السلام” واللجان التي انبثقت منها، مبينةً الأهداف التي تطمح إلى العمل عليها بما تملك من إمكانيات وجهود تطوعية، ودعم من أفراد المجتمع.

وأكدت “الكعيبي” أن اللجنة بما تضم من روح العطاء للعضوات، تعمل على نشر الوعي الثقافي الذي يلبي حاجة أفراد المجتمع إلى التقارب بين الأجيال، بتجاوز التحديات الأسرية والنفسية التي تعاني منها الأسرة بشكل عام، والأمهات بشكل خاص كونهن المربي لشباب وشابات المستقبل.

وتناولت الخطط التي تتطلع اللجنة لتنفيذها ومنها؛ مناقشة المشاكل الأسرية والتربوية والاجتماعية في المجتمع، عبر تنظيم المحاضرات والندوات الدينية والثقافية من ذوي الاختصاص، بالإضافة إلى الأنشطة والملتقيات الاجتماعية.

وتخلل الملتقى عرض مشهد تمثيلي بعنوان “هبوب” للكاتبة وديعة عبيد، كرؤية تعبيرية عن أبرز ما يعانيه أفراد الأسرة من واقع المجتمع.

ورافقته عدة أركان تثقيفية وهي؛ “كيف أحبب الصلاة إلى أبنائي” من الاختصاصية فرحة المرهون، و”سلوكيات تربوية” للمدربة بتول الطويل، و”حجابي زينتي وستري” بإشراف معصومة عبيد.

كما شهد مشاركة ركن “شؤون اجتماعية” المنظم من قبل عرفات الزاير ومريم زين الدين، بالإضافة إلى اختصاصية التغذية زينب المنشاد التي قامت بتقديم استشارات الغذاء الصحي في ركن “استشارات في التغذية”، و”الاستشارات الطبية” من الدكتورة سلمى أبو قرين.

وختم الملتقى بإعلان اللجنة أولى فعالياتها، يومي 6 و7 رمضان ١٤٤٠هـ، والتي تستقطب السيدات والأطفال من جميع الأعمار.


error: المحتوي محمي