معرض دارين البحري يوثق تاريخ القطيف والماضي العريق للصيادين

وثق المعرض البحري العلمي، الذي أقيم بدارين يوم الخميس ٧ رجب ١٤٤٠هـ، تاريخ صناعة السفن وقوارب الصيد، وأنواع السفن، وطرق وأدوات الصيد، واستخراج اللؤلو، وأنواع الأسماك، والأنشطة والمهن البحرية.

وتضمن المعرض عدة أركان منها؛ ركن الأحياء للكائنات البحرية، وركن الكيمياء، وركن مختبر العلوم الإبداعي، وركن الدفاع المدني وأدوات السلامة، ومتحف دارين.

واطلع مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف، الذي افتتح المعرض، بحضور المساعد للشؤون التعليمية علي بن عبد الله الشهري، والمساعد للشؤون المدرسية عبد الله بن علي القرني، على أركان المعرض الذي نظمته شعبة العلوم بالتعاون مع وحدة النشاط الطلابي، بمجمع مدارس دارين، واستمع لشرح مفصل عنه.

بدوره، أثنى مدير المكتب “العليط” على المعرض، والأركان المصاحبة، مشيداً بما تضمنه بين طياته في المحافظة على التراث البحري وإبرازه وتشجيع الطلاب من الجيل الحالي للتعرف على هذا الموروث لاستكمال مسيرة الأباء والأجداد ، وختم موجهًا شكره لقائد المدرسة صادق الخضراوي ولكل من ساهم ودعم إقامة هذا المعرض .

من جانبه، أكد المساعد التعليمي “الشهري” أن المعرض أتاح للزوار التعرف عن كثب على المقومات البحرية وإبراز هذا النشاط للطلاب وتعريفهم بتراث وثروات هذا الوطن.

وقال المساعد المدرسي “القرني” أن المعرض يدعم الجانب السياحي ويعزز رؤية المملكة 2030 في مجال إبراز التراث البحري والمحافظة عليه مما يسهم في تحقيق المكتسبات والأهداف المرجوة التي تنعكس على أبنائنا الطلاب.

شهد المعرض رئيس شعبة القيادة المدرسية عبد الله بن سالم الشهري، رئيس شعبة العلوم عبد الله بن محمد البيشي، رئيس وحدة النشاط الطلابي خالد بن فهد السعود، رئيس وحدة الخدمات الطلابية صلاح الصبحي، مشرف الكيمياء معتصم العبد الله، مشرف النشاط الطلابي محمد بن هندي العمري، والمشرف التربوي عبد الله القحطاني.


error: المحتوي محمي