في العوامية.. طفل من خلاوي السودان يتوج آل ياسين بالمركز الأول في جائزة جازان

لقطة خاطفة لطفل لم يتجاوز السابعة من عمره، يحتضن لوحًا خشبيًا، مختطًا فيه جزءًا من كتاب الله، يواجه الكاميرا بابتسامة تنبئ أن هناك شيئًا جميلًا قادمًا – بإذن الله -، لربما كانت تلك الابتسامة هي “حرز” الفوز والتتويج بالمركز الأول وجائزة التميز بالدورة الثالثة عشرة من جائزة جازان للتفوق والإبداع، للفوتوغرافي مؤيد آل ياسين.

وجاء فوز آل ياسين بالجائزة في قسم التصوير الفوتوغرافي، من بين 45 مشاركًا من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

وعن العمل الفائز قال لـ«القطيف اليوم»: “العمل حمل عنوان “عزوتي القرآن الكريم”، وهو عبارة عن التقاطة لطفل في إحدى خلاوي السودان؛ والخلاوي جمع خلوة لاختلاء الطالب بدراسة القرآن الكريم فقط”.

وأوضح أن مشاركته في الجائزة كانت عن طريق متابعة حسابها على موقع التواصل تويتر، مشيرًا إلى أنه كانت له مشاركة قبل عامين ولكن لَم يحالفه الحظ، وفي العام الماضي لم تكن الجائزة شاغرة في فرع التصوير الضوئي بحسب سياستها؛ لذلك عاود المشاركة هذا العام ليكون الفوز حليفه.

ووقف آل ياسين يوم أمس الثلاثاء 5 رجب 1440هـ، على منصة تكريم الجائزة، في فندق راديسون بلو بجازان، ليتم تتويجه ضمن المشاركين الفائزين المميزين فقط، وهم اثنان من أصل 45 مشاركًا من جميع أنحاء دول الخليج العربي، من قِبل أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود.

وعبّر الفوتوغرافي آل ياسين عن سعادته بهذا الإنجاز، الذي وصفه بأنه يمثّل فيه بلدته الحبيبة – حسب وصفه -، متوجهًا بشكره لكل من هنأه وأشاد بفوزه، ولـ«القطيف اليوم» على اهتمامها بنقل الخبر.

الجدير بالذكر أن آل ياسين المنحدر من بلدة العوامية مصور هاوٍ منذ عام 2011، ومهتم بتصوير الأشخاص وحياتهم والشارع، وحاصل على عدة جوائز عالمية ومحلية.


error: المحتوي محمي