بانوراما الصحافة المحلية الأربعاء 22 جمادى الآخرة 1440 هـ

– المدينة: ضبط 8627 مهرب مخدرات ومصادرة 49 مليون ريال.. كشفت إحصائية رسمية عن نجاح رجال الأمن في مكافحة جرائم تهريب وترويج المخدرات والقبض على المتورطين في عام 1439هـ حيث تم القبض على 8627 متهمًا في جرائم تهريب أو استقبال أو نقل المخدرات ومصادرة و28 طنًا و487 كجم من مادة الحشيش و8 كجم و254 جرامًا من مادة الهيروين الخام و83 كجم و521 جرامًا من الهيروين المعد للاستعمال و47 كجم و461 جرامًا من الشبو المخدر و21 كجم و93 جرامًا من مادة الأفيون و 2.804.263 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي و5 كجم و736جرامًا من مادة الكوكايين و83.061.368 قرصًا من مادة الأمفيتامين، وتم مصادرة أموال تقدر بـ49 مليون ريال بالإضافة إلى 22.081 طلقة حية متنوعة، ونتج عن مقاومة رجال الأمن عند القبض على المتهمين مقتل 24 وإصابة 28 من المتهمين في حين تعرض 102من رجال الأمن لإصابات مختلفة.

– المدينة: السجن والغرامة 5 ملايين لمخالفي نظام «منتجات التجميل».

– المدينة: أمن الدولة تحذر من نشر الصور السلبية الكاذبة عن المجتمع

– المدينة: «المدنية» تسمح للجهات الحكومية بتعديل مسميات الوظائف.. سمحت وزارة الخدمة المدنية لكافة الجهات الحكومية بإجراء أي تعديلات على مسميات الوظائف في تشكيلاتها الإدارية، حيث يمكن لمختلف الجهات العمل على تعديل المسمى الوظيفي لوظيفة فعلية معتمدة في التشكيلات الإدارية لها إلى مسمى وظيفي آخر لنفس المرتبة الوظيفية، وفقًا للضوابط التي تضعها الخدمة المدنية بالاتفاق مع وزارة المالية، وبما يتفق مع تصنيف الوظائف في الخدمة المدنية.

– الرياض: ضبط قائدي المركبات الذين مارسوا الرقص والنزول من المركبة في الطريق العام بالقصيم.. أعلنت إدارة مرور القصيم عن ضبط قائدي المركبات الذين مارسوا الرقص والنزول من المركبة في الطريق العام، بالإضافة إلى تجهيز مركباتهم بأجهزة مخالفة لأنظمة المرور، وجاري استكمال الإجراءات لإحالتهم لهيئة الفصل المرورية لتطبيق العقوبات المقررة في النظام، وذلك حسبما أعلنت المديرية العامة للمرور عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الثلاثاء.

– الرياض: «التجارة» تشهر بمواطن ومقيم أدينا بجريمة التستر في قطاع المقاولات.. تعود تفاصيل القضية لمباشرة مأموري الضبط القضائي لـ “التجارة” الوقوف على المقر التابع للمؤسسة حيث ضُبطت أدلة مادية ومستندات تؤكد إشراف المتستر عليه وبشكل مباشر على إدارة وتسيير أعمال المنشأة، وبناء عليه ثبت تمكين المواطن للوافد من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص له بممارسته أو الاستثمار فيه والعمل لحسابه الخاص وأحيلت القضية للجهات المعنية لتطبيق العقوبات النظامية وفقاً لنظام مكافحة التستر.

 

– عكاظ: «العمل»: توطين وظائف الأسواق والمولات التجارية غرة شعبان، و6 شوال القادم سعودة «الفندقية والسياحية»

-عكاظ:  62776 موعداً للرعاية و43 ألف استشارة عبر 937 في أسبوع.. نفذ مركز صحة 937 حجوزات لـ62776 موعداً لدى مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال الأسبوع الماضي، وتلقى 10770 بلاغاً، وأنهى إجراء 213 طلباً للنقل من مستشفى إلى آخر، وقدم 43238 استشارة طبية خلال الفترة نفسها، ووفق ما أعلنته وزارة الصحة بلغ مجموع المكالمات الواردة للمركز 165716 مكالمة، وبلغ عدد الاستفسارات 48719 استفساراً.

– مكة: تشغيل خدمات 5G في 2019.. كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله السواحة أن المملكة تخطو خطوات حثيثة نحو التشغيل التجاري لخدمة الجيل الخامس 5G خلال العام الحالي 2019، مشيرا إلى إضافة 400 ميجاهرتز في النطاق المتوسط (3.5 جيجا هرتز) للمشغلين التجاريين في نهاية فبراير 2019.

– الوطن: 73 % من المنشآت السياحية مطاعم وكافيهات.. استحوذ نشاط تقديم الطعام والشراب على ما نسبته 73 % من جملة المنشآت السياحية بالمملكة خلال العام 2017، وقد حصل نشاط خدمات الإقامة للزوار على ما نسبته 13 % من هذه المنشآت، بينما لم تصل نسبة المنشآت في نشاط نقل الركاب بالسكك الحديدية 1 % من إجمالي التوزيع النسبي لجميع المنشآت في الأنشطة المميزة للسياحة.

– الوطن: 90 % من السعوديين يشعرون بخيبة أمل إزاء نظام الاستجابة الآلي.. كشفت دراسة استطلاعية حديثة لـAvaya 2019 والمتخصصة في تكنولوجيا خدمة العملاء، أن 90% من العينة البحثية المشاركة من السعوديين بالاستطلاع شعروا بخيبة أمل إزاء نظام الاستجابة الآلي «الذكاء الافتراضي التفاعلي»، على الرغم من أن اتصالهم بـ”مركز الاتصال” لا يزال الطريقة السائدة التي يرغبون باستخدامها لحل مشكلاتهم من قبل خدمة العملاء.

– الوطن: 7.5 ملايين معتمر واستعداد لخطة رمضان.

– الحياة: محاكم الدرجة الأولى تصدر 50 ألف حكم في شهر.. كشفت وزارة العدل، عن إصدار محاكم الدرجة الأولى (العامة، الأحوال الشخصية، الجزائية)، أكثر من 50 ألف حكم، خلال شهر جمادى الأولى الماضي، بزيادة 15 في المئة عن الأحكام الصادرة في الشهر نفسه من العام الماضي، وراوح عدد أحكام القضايا الصادرة يومياً – بحسب التقرير البياني للوزارة – بين 1838 و2688 حكماً في اليوم الواحد، بمتوسط 2318 حكماً في اليوم، وشكلت الأحكام في قضايا الأحوال الشخصية 40 في المئة من الأحكام، تلتها أحكام القضايا العامة بـ37 في المئة، ثم القضايا الجزائية بـ23 في المئة، وصدرت 66 في المئة من إجمالي الأحكام الصادرة من محاكم ثلاث مناطق، هي: مكرمة المكرمة، والرياض، والشرقية.

– الحياة: رئيسة الاستراتيجية لدى «تي بي دبليو إيه» رعد ريمي عبدو: نقضي ربع اليوم في الحديث واستخدام الهواتف الذكية، ومن المتوقع خلال المرحلة القادمة أن تزداد فترة استخدامها لتكون طوال اليوم.

– الحياة: الرياض: القبض على سعودي تحرش في امرأة داخل مطعم.. بعد مقطع مصور جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر من خلاله وهو يتحرش جسدياً في امرأة داخل أحد المطاعم في مدينة الرياض.

– الحياة: تبوك: 3 أشخاص يتسللون لمدرسة ويعتدون على وكيلها.. كان وكيل المدرسة استدعة أحد الطلاب الذي سبب فوضى في مصلى المدرسة، وطلب منه الوقوف أمام مكتبه، إلا أن الطالب عمد مباشرة إلى الخروج من المدرسة، وعاد متسللا برفقة شقيقه واثنين معه، وفوجئ الوكيل بالاعتداء عليه بالضرب؛ ما أدى إلى سقوطه أرضاً، ونتج من ذلك إصابات عدة في الوجه والأسنان واليدين.

– الاقتصادية: 43.8 مليار ريال تداولات السعوديين في الأسهم الأمريكية والأوروبية في 2018 .. ارتفعت 36 %.

– الاقتصادية: مجلس الوزراء يرخص لبنك “ستاندرد تشارترد” البريطاني بفتح فرع له في السعودية.


error: المحتوي محمي