1600 زائر يشهدون تطبيق 96 إستراتيجية تعلم في مهرجان «اقرأ أكتب اتعلم» بالقطيف

اختتمت فعاليات مهرجان “الكتابة والقراءة السريعة.. اقرأ أكتب اتعلم” والذي نظمته مدرسة الابتدائية السابعة بالقطيف ممثلة في معلمات الصف الأول بمشاركة قسم نشاط الطالبات في المدرسة، يوم السبت 11 جمادى الآخرة 1440هـ في مقر ستي مول القطيف، بحضور أكثر من 1600 زائر وزائرة.

وتضمن المهرجان العديد من الأركان والفعاليات المصاحبة وعرض 96 إستراتيجية للتعلم وتعزيز الممارسات وكيفية تنمية مهارات المعلمات وتوظيفها للطالبات بالشكل الأمثل عبر استخدام ألعاب ترفيهية وتعليمية وتثقيفية، تنوعت فيها أساليب وطرق العرض المستخدمة من وسائل التقنية التدريبية من سمعية وبصرية في سبيل إنجاح وتحصيل الهدف العام، تخللها إقامة مسابقات وتوزيع الجوائز على الأطفال المشاركين.

وأوضحت رائدة النشاط الطلابي هناء الغانم أن المهرجان هدف إلى تشجيع طلاب وطالبات الصف الأول على القراءة والكتابة وقراء القصة من خلال وسائل ترفيهية تسهم في تشجيعهم على القراءة والكتابة، وأنه يأتي ترجمة للمتطلبات الملحة وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030 لتطوير التعليم عبر تفعيل وتشجيع الأنشطة والمبادرات والتي تهدف إلى الرعاية والتنمية.

وأكدت وكيلة شؤون الطالبات نازك الخنيزي أن نجاح المهرجان فاق التوقعات، وأن ذلك لم يأت من فراغ حيث صاحبه عمل دؤوب من اللجنة المنظمة، ملفتة إلى أن المهرجان أحدث تغييرًا حقيقيًا في الميدان وساهم في نقل الخبرات والمبادرات للمدارس الأخرى بالمنطقة.

وأشارت الخنيزي إلى أن ذلك يحفّزنا ويعطينا دافعًا لتكراره، حيث سيساعد على وضع دراسة، وخطط لفتح المجال للإضافة والتطوير، من بينها إدراج معلمات صعوبات التعلم في النسخة الثانية – بمشيئة الله تعالى.

يُذكر أن المهرجان افتتحته المساعدة للشؤون التعليمية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف نورة بنت عوض الخالدي، يوم الخميس 9 جمادى الثانية 1440هـ، بقيادة قائدة المدرسة موزة بنت سعد الهاجري، وأشرف على تنفيذه معلمات الصف الأول؛ باسمة المسلم، وسوسن الشاعر، وأمل السنان، وسعاد الرمضان.


error: المحتوي محمي