في لقائه الأول.. منطقة 45 تدشن «ميسان» بالتوبي

دشنت منطقة 45 للتوستماسترز في القسم G ناديها الجديد بعنوان “ميسان” بقرية التوبي، وذلك يوم الأربعاء 6 فبراير 2019م، بعد أن اعتمد من منظمة التوستماسترز، ليكون النادي الخامس بين أنديتها الأربعة، بمقر لجنة التنمية بنادي كبار السن بالتوبي.

وشهد اللقاء حضور 30 سيدة من بين؛ عضوات النادي، وعضوات المنطقة 45 و8 للتوستماسترز، وبعض المهتمات في المجتمع.

واستهل اللقاء بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للقارئة حميدة العسيف، بعدها رحبت العريف سعدية الحداد بالحضور، معلنةً انطلاق أول اللقاءات للنادي تحت شعار “وازهر نجمنا”، معتبرة هذا الجمع ثمرة من التخطيط أزهر منها نادي “ميسان” نحو تحقيق الأهداف والأحلام، أزهر بفريق متكامل مبدع.

بعدها ألقت رئيس منطقة 45 للتوستماسترز حليمة بن درويش كلمة أكدت فيها سعي منطقة 45 إلى فتح أندية التوستماسترز من أجل تحقيق أهدافها التي تسعى لها إدارة التغيير وصناعة التأثير وتحويل الحلم إلى واقع من خلال تعلم مهارات القيادة والخطابة من الطاقات المنتمية لها.

واعتبرت بن درويش استمرار سعي إدارات الأندية إلى فتح أندية الجافل ينم عن رغبة لإعدادهن ورسم خطط المستقبل منذ البداية وتعلم المهارات وإرسال رسالة بليغة الأثر، شاكرةً بدورها لجنة تنمية التوبي ومحاولتها مع منطقة 45 لتغطية المسار الجغرافي القطيف ليكون له صوت وأثر في المجتمع.

بدورها، باركت رئيس نادي ميسان التوستماسترز حميدة بن درويش للجميع هذه الخطوة المباركة، للارتقاء بصنع القيادة الناجحة والعمل كفريق نحو خطوات التميز والنجاح، منوهةً إلى أن افتتاح النادي حتى لو كان جديداً عليهن إلا أنه سيكون لهن سعي وخطى لمواجهة المعوقات والتحديات، التي تصنع الإنجازات.

وألقى الرعاة للنادي على مستوى لجنة التوبي، ورئيستي نادي كيتوس ورواد القطيف، كلمات حول التدشين، بدأها رئيس لجنة تنمية التوبي رضا القاسم الذي أشاد بالطاقات التي تزخر بها قرية التوبي في شتى المجالات، مبينًا أنه كان لازمًا عليهم تنمية روح الإبداع والتميز لديهن.

وأعلن تدشين النادي بقيادة التوستماسترز حميدة بن درويش مع 18 عضوًا في مسيرة العطاء والتألق في آفاق الإبداع، متمنيًا أن يكون النادي منصة لصنع القيادات المبدعة.

من جانبها، ثمّنت رئيس نادي كيتوس توستماسترز هالة الدحيلب جهود رئيس المنطقة حليمة بن درويش للافتتاح الرسمي لنادي ميسان، والملموسة للعيان لتأسيسه ليكون نادي توستماسترز يضمن للمجتمع فرصة إنشاء جيل قيادي مؤثر قادر على معرفة مكامن قوته وقدرته على الخطابة على خشبة المسرح وأمام جمع من الجمهور، مما يدل على أننا خلف قيادة واعية متفانية لخدمة مجتمعها تنظر رؤى مستقبلية.

واعتبرت أن نادي ميسان بداية لتحقيق أهداف التوستماسترز، مع ثقتهن بما ستقوم به إدارته، مبدية تشريف نادي كيتوس من هيئة إدارية وعضوات أن يكونوا راعي نادي ميسان مشاركين له في السعي لتحقيق أهدافه وأن تخطو عضواته الخطوات الصحيحة لتحقيق أهدافهن.

وضمن ذات السياق، ثمنت رئيس نادي رواد القطيف نصرة القفاص النشاط العالي الذي اتسم به اللقاء الأول، وهذا جاء من ثقافة العضوات، مبديةً الاستعداد التام للتعاون الجاد بين نادي الرواد وبين منطقة 45 ونادي ميسان، بما أوتوا من طاقات خطابية وقيادية إبداعية مترابطة، ينتظر منهن الالتقاء على منصة الساتك.

من جانب آخر، عرفت عضوات النادي بالهيكل الإداري والأدوار المنوطة بكل منهن في اللقاءات، حيث بدأت بهن رئيس النادي حميدة بن درويش، بعدها تتابعًا نائب رئيس الشؤون التعليمية رقية الجارودي، وشؤون العضوية زينب آل مغيص، ونائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة زهراء بن درويش، والمدير الإداري السكرتارية رقية النطار، والمدير المالي آمين الخزينة هاجر آل درويش، وأخيرًا أمين المراسيم بشرى آل يحيى.

وتضمن اللقاء تقديم خطب من عضوات والحاضرات، أولها خطبة كسر الجمود التي أمعدتها التوستماسترز سارة الجشي بعنوان “بداية جديدة” وقيمتها التوستماسترز أماني الجيراني، بعدها قدمت شريفة الفلفل خطب الساحة التي شارك فيها كل من؛ فتحية الصنابير، ونصرة القفاص، وزهراء الفلفل.

واختتمت اللقاء رئيس المنطقة 45 بن درويش بتقديم الشكر لجميع العضوات، متطلعةً إلى أن يكون للنادي بصمة فريدة تنعش الحركة الثقافية والأدبية في قرية التوبي، كما شكرت المشاركات في اللقاء وهن العريف سعدية الحداد، والميقاتي زينب آل نهاب، والمقيم العام إيمان الجيراني.


error: المحتوي محمي