في صفوى.. 1600 زائرة يتعرفن على «مائة مليونيرة» و«بسيطة»

استقطب ركن مبادرة “مائة مليونيرة” الكثير من الزائرات خلال يوم الجمعة 19 جمادى الأولى 1440هـ، وهو اليوم الختامي لبرنامج “بيدي أبدع” الذي نظمته لجنة التنمية الاجتماعية بصفوى بحضور 1600 زائرة.

وتعتبر المبادرة عملًا تطوعيًا يتبنى سيدات المشاريع الصغيرة (حرف وصناعات) للوصول بهن من الهواية إلى الاحتراف من خلال تأسيس مشروع حقيقي ينفذ على أرض الواقع، بالتدريب وعقد الأمسيات والجلسات المنفردة الخاصة، كما تهدف المبادرة إلى تمكين المرأة اقتصادياً والوصول إلى العالمية في الصناعات.

واشتمل البرنامج على ركن تطبيق بسيطة (صديقة المرأة) وهو مشروع صغير عبارة عن موقع إلكتروني مختص بالصيانة المنزلية (سباكة، كهرباء، تكييف، جبس وديكور، تنسيق حدائق).

وكان ركن “رؤية” ملاذًا للأطفال، وهو عبارة عن نادٍ يجمع الأطفال بالتعليم عن طريق اللعب، مستهدفًا فئات عمرية معينة من سن سنتين ونصف السنة للجنسين إلى سن 14 سنة للإناث وإلى سن 9 سنوات للذكور.

بدورها، عبرت المشرفة على المشروع ابتسامة الأحمد عن مدى سعادتها بنجاح البرنامج، فيما بين المشرف العام عبدالله المحسن الهدف من البرنامج وهو الدعم المستمر للأسر المنتجة ونشر ثقافة العمل والإنتاج الأسري.


error: المحتوي محمي