في العوامية.. مجلس الفرج يفتتح جلساته الشعرية والأدبية.. بتكريم المنجزين

افتتح الشاعر والأديب سعود الفرج مجلسه الأدبي بالعوامية ، يوم الأربعاء ١٦ يناير ٢٠١٩م، بحفل تكريم للدكتور محمد نصر الفرج والشاعر الأديب رائد أنيس الجشي، على ما حققاه من منجز دولي في الكثير من بلدان العالم.

وحضر الحفل مجموعة من الأدباء والشعراء الأعضاء والمثقفين ورجال الفكر والعلم، حيث قدمه الإعلامي والشاعر محمد الحمادي، وتحدث عن أهمية مثل هذه الاحتفالات وما تضيفه للمجتمع من ترابط.

ثم قدم سعود الفرج كلمة ترحيبية بالحضور، قال فيها: “نحن نفتخر بقامتين من طراز عالٍ في الإبداع والتحليق في الفضاء العالمي، ومن هنا نحن نكرم جيلًا قادمًا من خلالهما، فشكرًا لجميع الذين شاركونا”.

بعدها قدم الشاعر صالح الخنيزي إرهاصات من العلاقة التي جمعته بالجشي، وكيف تدرجا في حقول الترجمة نحو الترجمة الإبداعية، وكيف واصل الجشي مسيرته في أنحاء العالم عبر هذه البوابة، ومن ثم ألقى الخنيزي نصًا احتفى فيه برائد الجشي.

فيما قدم الشاعر فريد النمر مقدمة أدبية حاكى فيها “الفرج”، وسرد سيرته ومسيرته العلمية التي وصلت لأصقاع العالم في علم الجيو فيزياء، وإشادة المنظمات العالمية بإدارته وطموحاته المختلفة، وما حققه من براءات اختراع، وما أضافه من بحوث مهمة للعالم، ثم قرأ نصًا أهداه للدكتور محمد نصر الفرج.

وألقى الشاعر ياسر آل غريب قصيدة احتفاء بالجشي، تناول فيها أبعاده الإبداعية والمحلقة في أجواء النص الشعري الرؤيوي.

وفي ختام الحفل، كرم راعي المجلس سعود الفرج المحتفى بهما، وقدم لهما الدروع التذكارية، وشاركه في التكريم دار أطياف للنشر، حيث كرم عباس الشبركة المحتفى بهما وراعي المجلس، والشاعر فريد النمر.


error: المحتوي محمي