مركزي القطيف يتفوق في إنقاذ الحياة بـ«إحالتي» للتنسيق الطبي

استقبل قسم الطوارئ بمستشفى القطيف المركزي 500 حالة إنقاذ حياة من إجمالي 1127 حالة في عام 2018م؛ وفقًا للإصدار الإحصائي لبرنامج إحالتي بالمنطقة الشرقية الذي اطلعت عليه «القطيف اليوم».

وأوضح مدير المستشفى الدكتور رياض الموسى أنه بعد الاطلاع على الإصدار الإحصائي لبرنامج إحالتي بالمنطقة الشرقية؛ تبين أن النسبة التي استقبلها القسم تعادل 44:4%؛ ليتفوق بذلك على عموم المستشفيات المدرجة في الإحصائية محققًا أعلى عدد من حالات إنقاذ حياة المرضى.

وأكد أن المؤشرات الرقمية تعتبر أكبر دليل لإثبات حجم العمل مقارنة بالمنشآت الصحية الأخرى، مبينًا أن ذلك يزيده اعتزازًا بكوادر هذا المستشفى خصوصًا أن الفارق بين المركز الأول والثاني تصل نسبته إلى 100%؛ مما يعني عدم وجود منازع لهذه الصدارة.

ونوه إلى أن سر تفوق المستشفى هو موقعه الإستراتيجي على خط الجبيل السريع وامتداد تغطيته الجغرافية حسب توزيع وزارة الصحة من سيهات إلى الخفجي، وفي بعض الحالات الخاصة لحفر الباطن، كما أنه المستشفى المركزي الوحيد لوزارة الصحة بالشرقية الذي تتوفر فيه جميع التخصصات لمختلف الأعمار.

وفي الختام شكر الموسى الكوادر العاملين بالمستشفى الحكومي دون استثاء، مثنيًا على عملهم الذي شرفوا به التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية مما يعكس ولاءهم في خدمة هذا الوطن الغالي بجميع أرجائه، مهنئًا إياهم على هذا الإنجاز.


error: المحتوي محمي