فنانو الأحساء في ضيافة متحف المصلي

تعرفت مجموعة من فناني الأحساء على تراث وفنون القطيف، خلال رحلة قامت بها المجموعة بصحبة الفنان التشكيلي محمد المصلي، يوم الجمعة 17 ربيع الأول.

وبدأت الجولة باستضافة متحف المصلي للمجموعة، حيث صحبها في جولة فنية بين أقسامه، تعرفوا خلالها على اللباس القطيفي القديم، والحلي، كما اطلعوا على نماذج للسفن والأجهزة القديمة، كما قرأوا بعضاً من تاريخ المنطقة والذي يحتفظ به المصلي ضمن قصاصات صحفية ورسائل وخطابات من عمر الأجداد.

وأعقب الجولة في المتحف محاضرة من جزئين للمصلي تناول فيها التنمية الذاتية: التنفس والاسترخاء، قدمها في منتدى المتحف.

وفي قصر تاروت الأثري اطلعوا على أقسامه كالعين العودة والأبراج والبئر، ومشاهدة السوق التاريخي من العلو، وأثناء مشيهم في طرقات الديرة أخذوا فكرة سريعة حول بيوتها وسوابيطها.

تلا ذلك استقبال من المرشد فتحي البنعلي مدير مركز دارين للتراث، حيث شاهدوا الفنون الشعبية لميناء دارين والكورنيش.

ومن جانب الفن كان للمجموعة زيارة للفنانة التشكيلية مهدية آل طالب بمرسمها بالجارودية، حيث استقبلتهم بكل حفاوة وترحيب، ومن ثم كان لها حديث عن مراحل سيرتها وتجاربها الفنية.

وشارك في الرحلة المنظمة بالتعاون مع متحف المصلي، مدير المجموعة الفنان التشكيلي توفيق الحميدي والفنان حافظ المؤمن، عصام اليوسف، محمد البراهيم، علي الخلف، حافظ الرضي، فاطمة الصالح، فاطمة الصعيليك، تقية الخميس، فتحية الكشي، منى المعيان، علي الصعيليك، حسين الجمعان، وقام بالتغطية الإعلامية الصحفية منال الصالح والمصور يوسف الخليفة.


error: المحتوي محمي