70 مستفيدًا من دورة الإسعافات الأولية «في مدرستنا مسعف» بتعليم القطيف

اختتمت وحدة الصحة المدرسية بمكتب التعليم في محافظة القطيف، يوم الأربعاء 13 ربيع الأول 1440هـ، البرنامج التدريبي “الإسعاف الأولية.. في مدرستنا مسعف” والذي أقيم في مدرسة القطيف الثانوية.

وهدف البرنامج الذي قُدم خلال ثلاثة أيام بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية بإدارة المراكز الصحية بالقطيف ، وشارك فيه 70 مرشدًا صحيًا إلى نشر ثقافة الإسعافات الأولية بين المتدربين، وتعريفهم بأهمية الإسعافات الأولية ودورها الحيوي في إنقاد المصابين جراء الحوداث المختلفة التي قد يتعرض لها الطلاب داخل المدارس.

وتناول البرنامج التدريبي الذي قدمه الدكتور أحمد زكي الزاير، عدة محاور، سلط الضوء فيها على الحالات الإسعافية، وكيفية التعامل مع الحالات القلبية الطارئة، والمهارات الإسعافية اللازمة للتعامل مع حالات النزيف والحروق والكسور.

وشهد البرنامج أيضًا تطبيقًا عمليًا للمتدربين على كيفية إنقاذ المصاب وكذلك التعريف برقم الطوارئ وطريقة الاتصال.

بدوره، أوضح رئيس وحدة الصحة المدرسية بمكتب التعليم بالقطيف محمد بن عبدالواحد آل حريز أن إقامة مثل هذه البرامج تأتي من منطلق المسؤولية المتعلقة بصحة وسلامة الطلاب، ورفع مستوى الوعي الصحي وتعزيز ممارسات الوقاية والحدّ من الحواداث وتقليل آثارها في المدارس ، مثمنًا تعاون قسم الصحة المدرسية بإدارة المراكز الصحية بالقطيف لإنجاح البرنامج التدريبي.

وفي ختام البرنامج سلّم آل حريز شهادات حضور الدورة للمدرب والمشاركين.




error: المحتوي محمي