جمعية سيهات تُخلي 3 منازل آيلة للسقوط ..و75 بلاغاً عن بيوت متضررة

أخلت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية 3 منازل آيلة للسقوط، ووجهت ساكنيها للسكن في شقق متكفلة بإيجاراتها.

وأوضح رئيس لجنة تحسين المساكن المهندس عبدالله خريدة بأن ايجاد سكن بديل وتحويل العائلات لبرنامج مساعدات الايجار ماهو إلا حل مؤقت وليس حلا جذريا للمشكلة، فالمنازل الآيلة للسقوط تتطلب معالجة مختلفة بردم المنزل وإعادة بناءه من جديد، وذلك يتطلب ميزانية باهضة.

ولفت إلى أن العمل لا زال مستمراً لمعالجة الضرر الواقع على المنازل المبلغ عنها جراء هطول امطار فبراير، وأن المنازل الآيلة للسقوط تكشفت بعد معاينة الحالات الواردة، مبينا أن العدد لازال في ازدياد، وأن عدد البلاغات وصل إلى 75 بلاغاً، تم انهاء صيانة 4 منازل منها، والبدء في 4 منازل أخرى.

وأفاد بأن قيمة الأضرار تتفاوت من منزل لآخر فقيمة صيانة عدد من المنازل لا تتجاوز 10,000 ريال، وبعضها متوسطة بقيمة 30.000 ريال، بينما هنالك أضرار جسيمة تحتاج صيانة شاملة بقيمة 50,000 ريال فأكثر، مشيراً إلى أن جمعية سيهات ستنهي خلال 20 يوماً أعمال عزل أسقف المنازل التي تضررت، بينما تستمر أعمال الصيانة الأخرى لفترة بين 3 إلى 6 أشهر.

ورصدت اللجنة بحسب خريدة تضرر أثاث وفرش 12 من المنازل بسبب تسرب مياه الأمطار المختلطة بمياه المجاري، وتم تعويض بعضها بأثاث جديد بالتعاون مع لجنة تحسين المساكن.


error: المحتوي محمي