خيرية الصفا: 100 ألف ريال كلفة المرحلة الأولى لصيانة المنازل المتضررة من الأمطار

اعتمد مجلس إدارة جمعية الصفا الخيرية بصفوى مبلغ 100 ألف ريال كمبلغ مبدئي لبدء العمل في صيانة المنازل المتضررة من الأمطار، كما وقعت لجان التكافل اتفاقيات إصلاح وترميم لـ 8 وحدات سكنية بمبلغ 79500 ألف ريال، واعتمدت مساعدات بأجهزة كهربائية لثماني أسر، وعائلتين تم مساعدتهما بتوفير الأثاث.

وكانت لجان التكافل الاجتماعي قد قامت قبل أسبوعين تقريباً بحملة واسعة استنفرت فيها جميع كوادرها المتطوعة وإمكانياتها لمواجهة الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار، بمساعدة اللجنة النسائية بالجمعية، وذلك ضمن عملها الدؤوب في مساعدة الفقراء والمحتاجين من أبناء البلد.

وقد حصرت اللجنة أعداد الوحدات السكنية المتضررة والتي بلغ عددها 20 وحدة، 7 منها غير مسجلة ضمن الحالات في الجمعية، كما تم حصر الأضرار والتلفيات التي أصابتها، وتم رفعها لمجلس إدارة الجمعية للموافقة على المساعدات المقدمة.

يجدر بالذكر بأن لجان التكافل نظمت في وقت سابق حملة حق معلوم لتحسين المساكن، والتي استهدفت من خلالها مجموعة من الوحدات السكنية للحالات الاجتماعية المسجلة لديها، وقد انتهت من العمل في 3 وحدات من أصل 5، إلا أن الحملة عانت من قلة الدعم الذي ساهم في بطء إنجاز العمل، وقد بلغت إيرادات هذه الحملة حوالي 8% فقط من المبلغ التقديري البالغ 500 ألف ريال.

IMG-20170301-WA0008 IMG-20170301-WA0007


error: المحتوي محمي