القطيف.. رواد النشاط أمام مسؤولية لابتكار فعاليات جاذبة ومشوقة للطلاب

دعا مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم المنطقة الشرقية حاتم بن عبد الرحيم الغامدي، إلى مضاعفة الجهود والعمل الجاد لتحقيق الأهداف التي تسعى الإدارة لتحقيقها في مجال النشاط الطلابي، من خلال بناء خطط النشاط والمشاركة في البرامج المعدة من قبل الإدارة، والتي تلبي رغبات الطلاب وتتوافق مع ميولهم في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال فعاليات اللقاء الدوري لرواد النشاط الطلابي للمدارس التابعة لمكتب التعليم بمحافظة القطيف، الذي نظمه قسم النشاط الطلابي بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية يوم الأحد 26 صفر 1440هـ، بحضور رئيس وحدة نشاط الطلاب بمكتب تعليم القطيف خالد بن فهد السعود، وشارك فيه ١٥٠ معلمًا، وذلك بمدرسة جعفر بن أبي طالب الابتدائية بالقطيف.

واستعرض “الغامدي”، خلال اللقاء، الأهداف التي تسعى الإدارة لتحقيقها من خلال البرامج والأنشطة الطلابية، بما يعزز الحب والولاء والانتماء للوطن وولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ وغرس القيم والمبادئ في نفوس الطلاب، وتجويد المهارات من الناحية الوجدانية والوطنية والعقلية والجسمانية والسلوكية والاجتماعية، مشددًا على أهمية استثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وفقًا لقدراتهم وميولهم.

ودعا رواد النشاط بالمدارس للاطلاع على الدليل التنظيمي والتنفيذي والإرشادي لبناء الخطط والبرامج، بما يتوافق مع أهداف وزارة التعليم، وينسجم مع الفعاليات الوطنية والتربوية الهادفة.

وطالب “الغامدي” رواد النشاط بالعمل على ابتكار فعاليات جاذبة ومشوقة تتوافق مع لائحة تعليمات وضوابط تنفيذ الأنشطة المدرسية.

وتخللت اللقاء مداخلات واستفسارات من الحضور، ركزت على المعوقات وسُبل الارتقاء بالبرامج المقدمة، وتجويدها بشراكة فاعلة مع الميدان .

ووجه “الغامدي” الشكر لمدير المكتب عبد الكريم بن عبد الله العليط والمساعد للشؤون التعليمية علي بن عبد الله الشهري والمساعد للشؤون المدرسية عبد الله بن علي القرني ، مثمنًا الدور والدعم والمساندة الدائمة لإنجاح البرامج والفعاليات التي تنفذ، كما وجه الشكر لرواد النشاط لما قدموه في الميدان التربوي.

وفي ختام اللقاء، قدّم قائد مدرسة جعفر بن أبي طالب الابتدائية سامي بن أحمد الخليفة، درعًا تذكارية لـ”الغامدي” بهذه المناسبة، بالإنابة عن مدير مكتب تعليم القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط.


error: المحتوي محمي