في القطيف.. تدريب 30 جوالًا على تصميم المشاريع الكشفية التطوعية

نفّذت الكلية التقنية بالقطيف ممثلة بمركز النشاط يوم الخميس 23 صفر 1440هـ، دورة تدريبية بعنوان “تصميم البرامج الكشفية التطوعية في المجال التقني والمهني” بمشاركة 30 جوالًا وكشافًا وقائدًا من الكلية التقنية بالقطيف والدمام.

وقدم الدورة مفوض خدمة وتنمية المجتمع القائد الدولي وليد بن محمد الشويهين الذي أكد على أن الهدف من الدورة تدريب وتشجيع المتدربين من الجوالة والكشافة للمشاركة في تصميم وطرح الأفكار التطوعية في المجال الذي يتدربون عليه سواءً كان تقنيًا أو مهنيًا والاستفادة القصوى من مخرجات التدريب التقني والمهني للمساهمة في خدمة وتنمية المجتمع.

وتطرق الشويهين خلال الدورة إلى تعريف العمل التطوعي، وأهدافه وما يعود على الفرد والأسرة والمجتمع من فوائد من الأعمال التطوعية، كما تطرق إلى المجالات التطوعية وأنواعها، بعدها تم توزيع المشاركين على فرق عمل لتصميم المشاريع التطوعية في المجال التقني والمهني، إلى الخروج بعدد من المشاريع التطوعية، على أن يتم مراجعتها من لجنة مختصة وإدراجها ضمن خطة المفوضية الكشفية بالقطاع الشرقي لتنفيذها والإشارة لأسماء أصحاب الأفكار والمشاريع.

من جانبه، أكد عميد الكلية المهندس أحمد بن عثمان الغامدي حرص الكلية على تفعيل المسؤولية الاجتماعية، وتطوير مهارات المتدربين في التخطيط والابتكار، لتحقيق رسالة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المجتمع.

بدوره، أفاد رئيس مركز النشاط بتقنية القطيف جواد آل محيسن بأن البرامج ستكون مستمرة لرفع كفاءة أعضاء الجوالة.


error: المحتوي محمي