الجراش يحل ثانياً في المسابقة الوطنية للمهارات

حصد الطالب سجاد محمد الجراش المركز الثاني على مستوى المملكة في المسابقة الوطنية للمهارات في اللحام والمقامة في جدة، والتي استمرت لثلاثة أيام.

وذكر الجراش لـ”لقطيف اليوم” بأن استعداده للمسابقة استمر لأكثر من شهرين متتاليين من التدريب، وقد استغرق منه مايزيد على الـ١٨ ساعة في اليوم، وأضاف بأنه على الرغم من أن الاستعداد أخذ من وقته وجهده الكثير إلا أن ذلك الأمر يعد هيناً للحصول على هذا المركز ورفع اسم القطيف.

وتدور فكرة المسابقة حول المهن الصناعية والخدمية بأعلى المقاييس العالمية، يتنافس المشاركون في كل فرع من فروعها على مدى يومين كاملين، وذلك بتنفيذ مشاريع مطروحة على نمط المسابقة الدولية للمهارات.

وعن طريقة التقييم ، فإن الخبراء يقيمون المشارك وفق آلية التقييم المحددة في معايير المسابقة الدولية للمهارات، ويمنح الفائز الأول ميدالية ذهبية، والثاني ميدالية فضية، والثالث ميدالية برونزية ومكافآت مالية مع كل ميدالية، ومن ثم يدخل الثلاثة الأوائل في كل مهارة في دورة تدريبية مكثفة ليتم في النهاية اختيار الأفضل منهم ليمثل المملكة في المسابقة الدولية للمهارات ويمنح البقية شهادة “ماهر للغاية” موقعة من أمانة المسابقة الوطنية للمهارات.

 

 

 


error: المحتوي محمي