صفوى.. أربعة من حفظة القرآن يواجهون جمهور «لجاننا تجمعنا»

واجه حفظة لجنة تراتيل الفجر القرآنية جمهور ملتقى العمل الاجتماعي الموحد بصفوى، وترتيل القرآن بصورة مباشرة، بعد تحديد الآيات من الحضور، حيث استعرضوا مواهبهم في قراءة وتجويد القرآن الكريم، الأجزاء الخمسة من 26 – 30.

جاء ذلك في ركن المجلس القرآني المشترك بالقطيف والدمام، في الملتقى الذي حمل شعار “لجاننا تجمعنا” للأيام المخصصة للرجال، وهي يومي الأربعاء والخميس 12 – 13 ذي القعدة 1439هـ، حيث شارك أربعة حفظة هم سجاد المادح “حافظ 8 أجزاء”، وموسى السادة “حافظ 9 أجزاء”، والعقيل الزاكي “حافظ 8 أجزاء”، ومحمد عمران آل سلمان “حافظ 16 جزءًا”.

وأوضح رئيس لجنة الفعاليات بالمجلس القرآني علي العيسى لـ«القطيف اليوم» أن المجلس ركز من خلال مشاركته في الملتقى على عرض والتعريف بإنجازات عقد من الزمن، قضاها في خدمة القرآن ونشر علومه، والتي برزت للعيان على مستوى عدد المراكز القرآنية، النسائية والرجالية، وكيف تم تطويرها واستفاد منها عدد كبير من أفراد المجتمع بمختلف الأعمار.

وذكر أن المجلس يعمل تحت مظلته 18 مركزًا قرآنيًا للرجال، و22 مركزًا قرآنيًا للنساء، بالإضافة إلى 22 جلسةً تلاوة رجالية بالمنطقة، تدأب جميعها على الارتقاء بالعمل القرآني في المنطقة من حيث التلاوة والحفظ والتجويد والثقافة القرآنية، وتطوير المراكز القرآنية.

من جانبه شارك في الركن عضو جماعة الخط العربي بالقطيف الخطاط حيدر العلوي بتقديم شرح للزوار عن كيفية كتابة خط النسخ المصحفي، وعرض بعض لوحاته الخطية في خط الإجازة والنسخ.

وتميز الركن بعرض احمد الغاوي نسخة فريدة من القرآن، تبرز فيه جماليات وفنيات الخط العربي، أهدي له من إحدى تجار سلطنة عُمان، يحتوي في هامشه على مخطوطات من عهد الرسول (ص) والإمام علي والحسن (ص)، بالإضافة إلى تميز بسملة السور وكتابتها ب 114 خطًا لكل السور، كما أن كل سطور المصحف تبدأ كلمتها بحرف الألف.

وعرضت في ذكرى الرئيس السابق للمجلس القرآني شهيد القرآن “أمين آل هاني” بعض الإنجازات التي حققها المجلس خلال ترؤسه له، عبر عرض المناهج التي طورها، والكتيبات التي أصدرت، وصوره في الفعاليات التي نظمها المجلس.

يجدر بالذكر أن الفعاليات النسائية للملتقى بدأت أمس الجمعة وتختتم اليوم السبت 15 ذو القعدة 1439هـ.

 


error: المحتوي محمي