بحث يوصي وزارة العمل بتشجيع الأسر المنتجة في محافظة القطيف

قدمت الباحثة زينب آل حبيل بحثاً تحت عنوان الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة لاستخراج لوائح التراخيص من وجهة نظر المستفيدين في محافظة القطيف بهدف التعرف على تلك الصعوبات وزيادة الوعي الاقتصادي مما يدفع تلك المشاريع الصغيرة للعمل وفق الأنظمة .

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العلمي الحادي عشر للطالبات المرحلة الثانوية، الذي تنظمه وزارة التعليم وتستضيفه الادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بعنوان ” تعزيز المواطنة الخليجية.. دول الخليج ما بعد النفط رؤية مستقبلية”، والذي اختتم أمس، بمشاركة ٣٣ إدارة تعليمية من مختلف مناطق المملكة، وذلك بمقر ادارة نشاط الطالبات بتعليم الشرقية.

وقد انهت آل حبيل البحث بتوصيات عديدة كأن تقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتشجيع الأسر المنتجة الراغبة بالحصول على التراخيص لتساعدها في دفع عجلة الإنتاج وفق الأنظمة.

وشهد المؤتمر مشاركات فاعلة لطالبات المرحلة الثانوية، اللاتي قدمن بحوثهن من خلال العناوين الجاذبة والتي تحض على استخدام البحث العلمي كعنصر مهم في تقدم الشعوب ومعرفة واقعها ومدى قدرة مشاريعها على الاستدامة.

وأعربت مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم الشرقية عزيزة الغامدي المشرفة على فعاليات المؤتمر عن فخرها بهذا الحدث العلمي لقد ابحرت بنا سُفن تلك البحوث من الشمال للغرب ومن الجنوب للشرق مروراً بقلب المملكة وعاصمتها في بحوراً معلوماتية واسعة ألقت مزيداً من الضوء حول ثروات مكانية، زمانية وبشرية، متحدثةً تارةً بلغة الأولمبياد وتطوير الاقتصاد المعرفي البشري وتارةً أخرى بلغة الزراعة, والصناعة مروراً بالسياحة الداخلية وابتكار تقنيات حديثة تُجيد التحدث بلغة الاستثمار اللامحدود.

وفي ختام المؤتمر قدمت ورش عمل أسهم مكتب تعليم غرب الدمام إضافة الى جولات سياحية إثرائية لأبرز معالم المنطقة الشرقية تخللت أيام المؤتمر الثلاثة نظمها قسم العلاقات العامة والإعلام بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية .


error: المحتوي محمي