القديح .. «نحن نحيا بالسلام» تعرف 60 فتاة على العمل الاجتماعي

تعرفت ٦٠ فتاة على العمل الاجتماعي، وأهميته، والفائدة المرجوة منه على المجتمع، وذلك ضمن فعالية “نحن نحيا بالسلام” والتي نظمتها اللجنة الاجتماعية بالتعاون مع اللجنة الثقافية والفنية بنسائية خيرية مضر، يوم الأربعاء ٣٠ ربيع الثاني في مقر اللجنة النسائية بالقديح.

وتعددت فقرات البرنامج، وقد كان أولها كلمةً لمسؤولة اللجنة الاجتماعية آسية العوازم، رحبت فيها بالفتيات، وعرفتهن بالخدمات الشهرية، والموسمية التي تقدمها اللجنة الاجتماعية في جمعية مضر.

وقدمت ندى حيان ورشة بعنوان السلام، أكدت فيها على أهمية السلام في حياة الفرد والمجتمع، وخصوصاً في حياة أجيال المستقبل، وبينت أن تنشئة الأطفال في بيئة مليئة بالحب والعطاء هي الدافع الأول لهؤلاء الأطفال، لينشروا السلام في كل مكان.

وتنقلت الفتيات بين الأركان المتخصصة بمهارات متعددة، كان منها: ركن “التشكيل بخرز الكوي” لـ أزهار الناصر، تعرفن فيه على كيفية عمل قوالب من الخرز، وحظي بتفاعل كبير من الفتيات، حيث كن متشوقات لصناعة أشكال متعددة من الخرز حتى بعد انتهاء الوقت المخصص للركن.

وكان لركن “إعادة تدوير المواد البلاستيكية” لـ زينب العوى بصمةٌ مميزة، صنعت فيه الفتيات محفظة للأقلام من علب المياه البلاستيكية.

وقدمت زهراء آل كاظم وفاطمة آل ناصر مشهدًا تمثيليًا بعنوان “كيف نحقق السلام”.

وشكرت العوازم في ختام البرنامج الفتيات على حضورهن وتفاعلهن المميز مع الأركان.

يذكر أن البرنامج يقام للسنة الرابعة على التوالي، ويهدف إلى تعريف الفتيات بالعمل الاجتماعي وخدمة المجتمع.


error: المحتوي محمي