في مزاد علني بالقطيف..  لوحة تمنح يتيمة 1000 ريال

منحت لوحة من الفن التشكيلي 1000 ريال ليتيمة، بعد رسمها خلال سبعة أيام متواصلة في مهرجان “ربيعنا حكاية”، ودخولها في مزاد مع الزوار في ختام المهرجان، حاملةً مشاعر الزوار بتشجيعها نحو مواصلة إبداعها في الرسم، وجمال ما جسدته اللوحة من فن يعكس ثقافةً وتراثًا، يمثل العلاقة بين أفراد الأسرة والمهن التي يمارسونها في حقبة من الزمن الماضي.

جاء ذلك في حفل ختام المهرجان المنظم من أكاديمية أضواء للفنون المسرحية ربيع القطيف الخيري 4 “ربيعنا حكايا”، يوم أمس الجمعة 2 جمادى الأولى 1439، بعد إقامته لمدة ثمانية أيام متتالية، والذي شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، في قلعة القطيف الترفيهية.

وشمل الحفل عدداً من الفقرات التي تعددت بين الوقوف على الإنجازات المحققة للمشاركين بمختلف الأعمار، في المهرجان وعرضها على الجمهور، وبين تكريم الداعمين والرعاة الإعلاميين خلال أيام المهرجان.

من جانبه كشف حسين العبادي في كلمته عن نجاج 65 أسرةً منتجةً، مشاركة في المهرجان، في تحقيق الهدف والفائدة المرجوة من مشاركتهم، شاكرًا إدارة المهرجان على الدور المقدم والذي كان بتضافر أعضائه.

بدوره أوضح مدير أكاديمية أضواء للفنون المسرحية محسن الحمادي الهدف إظهار المواهب والإبداعات الشابة بشتى أنواعها وبالأخص للأيتام، مبينًا أن المهرجان يحتضن خلال أيامه 200 يتيم ويتيمة، كان لهم الأولوية في التعرف والمشاركة في فعاليات المهرجان، ومن ثم الدخول لمشاهدة المسرحية، ودخول الألعاب مجانًا للراغبين منهم.

وشارك في المهرجان مجموعة من المتطوعين، الذين بذلوا جهداً في التنظيم، وهم: زينب سعيد، زكية القلاف، شذا البراهيم، زهراء البحراني، مريم المرزوق، فاطمة المسلم، زينب البزاز، زينب الاسود، فاطمه الحمادي، خاتون البحراني، زكية حباره، فاطمه حباره، زهراء مطيلق، حميده ال عباس، عبدالحميد ابوالسعود، حمزه السليم، محمد العاشور، محمد الشرقي، حسين شيف، رضا الورش، محمد الجيراني، عبدالله الفضل، محسن بزرون.

وأشاد الحمادي بالدور المقدم من المتطوعين، والمنظمين، على مدى ثمان ليال، من كلا الجنسين بإشراف زينب سعيد.

وتخلل الحفل تقديم فقرات إنشادية ومنها: أوبريت الوطن، من تقديم أعضاء أكاديمية أضواء للفنون المسرحية، وأنشودة من الناشئ عبدالله شمروخ “النخلة”، مع مشاركة بإلقاء قصيدة “اليتيم” من إحدى الصغيرات.

وأعلن ركن “جمع العملات” عن الفائز بالسحب على ألبوم للعملات بقيمة 1000 ريال، حيث كان من نصيب فداء آل عبد العال، بدوره دعا المشارك بركن العملات سلمان السعيد للاهتمام بهذه الهواية العريقة التي تكسب ممارستها الكثير من المعرفة.

وختم الحفل بتكريم الداعمين والرعاة الإعلاميين على ما قدموا من جهد لنجاح المهرجان، ومن بينهم محررات ومصور «القطيف اليوم»، بالإضافة إلى تقديم كعكة بمساحة 2×1 متر مربع، تناولها جميع الحضور.

 


error: المحتوي محمي