«الشمري» فنان مسرحية سيف العرب يفتتح مهرجان «ربيع القطيف»

يفتتح مساء غد الجمعة، فنان مسرحية سيف العرب الشهيرة الممثل الكويتي نواف الشمري، فعاليات مهرجان ربيع القطيف، بحضور عدد من الشخصيات الفنية والإعلامية والاجتماعية.

وكانت أكاديمية أضواء للفنون التي تشرف على فعاليات المهرجان، أعلنت عن الانتهاء من كافة استعداداتها، لتدشين الفعاليات التي تقام على مدى 8 أيام على أرض قلعة القطيف الترفيهية، وخصص الأجزء الأكبر منها لدعم الأيتام والأسر المنتجة والمسرح.

وأوضح مدير أكاديمية أضواء المخرج محسن الحمادي لـ«القطيف اليوم» بأن الاستعداد للمهرجان بدأت منذ عدة أشهر، بالورش التدريبية التي استهدفت الأيتام.

وأشار إلى أن باحة المهرجان سوف تعقد عليها سوق محلية للأسر المنتجة ومعرض تشكيلي وآخر فوتوغرافي، إضافة إلى بعض الأنشطة والعروض أركان المقتنيات القديمة والتطريز والأكلات الشعبية والخوصيات.

وأضاف يصاحب المهرجان ليلياً عروض مسرحية اجتماعية تربوية هادفة تحمل اسم (ربشة) على المسرح خيمة القلعة.

وأكد الحمادي بأن المهرجان غير ربحي ويستهدف الأيتام، حيث يستضيف كل يوم أكثر من 25 يتيماً، ويحتوي على مسابقات وجوائز وعروض تفاعلية.

يشار إلى أن مهرجان ”ربيع القطيف“ يقام بشكل سنوي في قلعة بالقطيف الترفيهية، ويتضمن العديد من الأركان منها المسرح والمطبخ الشعبي والمسابقات، ومنتجات الأسرة، وركن الحناء، والأشغال اليدوية وركن التشكيل والفوتوغراف والحرف والرسم على الوجوه وركن النخلة، والأفلام القصيرة والمسرح والصحة والتصوير والألعاب التعليمية وركن الخوصيات وصنع التاوه.


error: المحتوي محمي