تقنية القطيف تهيئ 83 خريجاً لسوق العمل

اختتمت الكلية التقنية بالقطيف برنامج يوم تهيئة الخريج لسوق العمل لخريجي الفصل التدريبي الأول للعام 1438/1439هـ .

واستُهل برنامج تهيئة الخريجين بالترحيب من قبل مدير إدارة التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي عمار العرفات بالمتدربين الخريجين , موضحًا أن البرنامج يهدف الى تهيئة الخريج لسوق العمل.

بعدها ألقى وكيل شؤون المتدربين عبدالواحد محمد آل يوسف كلمة هنأ فيها الخريجين بمناسبة إنهائهم فترة التدريب بالكلية وحصولهم على الشهادة الجامعية المتوسطة , وأوضح لهم أهمية تنفيذ برنامج يوم تهيئة الخريج للوظيفة وضرورة استفادة المتدربين منه , كذلك أهمية أن يفكر الخريج في فتح مشروعات ضمن برامج المنشآت الصغيرة وقنوات الاستفادة من الدعم من الجهات المساندة.

وتضمن البرنامج الذي ضم 83 متدربًا خريجا توزعت على تخصصات الدعم الفني 21 والمحاسبة 29 والإدارة المكتبية 33 , عرضا قدمه عضو هيئة التدريب بقسم التقنية الإدارية حسين ربيعه بعنوان “مفاتيح الوظيفة” تناول فيه أساليب البحث عن الوظائف وكيفية كتابة السيرة الذاتية والإرشادات الخاصة بالمقابلة الشخصية واختتم العرض بكيفية المحافظة على الوظيفة.

بعدها ألقى عميد الكلية المهندس أحمد الغامدي كلمة تقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم بتدريب و تأهيل المتدربين و بالخصوص أعضاء هيئة التدريب و التي أعطت كل ما لديها من خبرات ومعلومات لأبنائهم المتدربين والجهد المبذول في العملية التدريبية على الوجه الأكمل , كما توجه بالشكر الجزيل لتعاون المتدربين خلال فترة التدريب مع الكادر التدريبي والإداري بالكلية وحرصهم على تلقى التدريب والتفاعل معه بما يؤهلهم ليكونوا دعائم رئيسية في تحمل أعباء التنمية في الوطن الغالي .

كما حث الغامدي المتدربين المتفوقين على الاستفادة من المجالات المتاحة لهم لإكمال دراستهم الأكاديمية وأكد على الخريجين باستمرار التواصل مع إدارة التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي للمتابعة في برنامج التنسيق الوظيفي.

من جهته عبّر وكيل الكلية للتدريب مشاري عبدالله القحطاني في كلمته للخريجين على أن الوطن ينتظر منكم العطاء والبذل والبناء وبارك للخريجين هذا النجاح بالنيابة عن كافة مدربي الكلية.

بعدها أعلن وكيل شؤون المتدربين عبدالواحد بن محمد آل يوسف ـ أسماء الخريجين المتفوقين الأوائل والحاصلين على تقدير ممتاز وجيدجدا وهم كالتالي في تخصص الدعم الفني: أحمد يحيا آل سعيد , مصطفى عبدالله موسى و مظفر عبدالله الجنيبي وفي تخصص المحاسبة: يوسف سامي آل يوسف , أحمد معتوق آل مزرع و أمجد علي آل غزال وفي تخصص الإدارة المكتبية: علي عيسى آل فريد , علي عبدالله آل سعيد و عبدالرحمن خلوفه الزهراني .

وتم تكريمهم بشهادة تهنئة وهدية ، واختتم الحفل بألتقاط صورة تذكارية.


error: المحتوي محمي