تطبيق مشروع «الحقيبة المثالية» في 70 مدرسة بالقطيف

عقد مكتب التعليم بمحافظة القطيف اليوم الإثنين 10 صفر 1439، اللقاء التعريفي بمشروع “حقيبتي المثالية ” الذي اعتمدته وزارة التعليم مؤخراً، بحضور 27 قائداً مدرسياً، وذلك بمقر مجمع مدارس الخط الأهلية بالقطيف.

وأوضح منسق المشروع في مكتب تعليم القطيف رياض بن دغش الخالدي، أن المشروع يستهدف 70 مدرسة في القطاع ومن خلاله سيطبق فعلياً هذا العام على جميع المدارس كمرحلة أخيرة وبنسبة 100% نفذ فيها المشروع على أربعة فصول دراسية بدءاً من الفصل الدراسي الثاني للعام 1436/1437.

وبين الخالدي، أن رؤية المشروع تهدف إلى الاهتمام بصحة الطالب وسلامته عبر تخفيف وزن الحقيبة المدرسية في المرحلة الابتدائية من خلال تخفيف محتوياتها، والمحافظة على سلامته للوصول إلى المعدل الموصى به عالمياً لوزن الحقيبة المدرسية 10% من وزن الطالب.

بدوره، استعرض قائد مدرسة الخط الابتدائية وعضو المشروع حسين بن سعيد الصيرفي، مراحل المشروع، والتعريف به، وأهدافه، وإشعار أولياء أمور الطلاب بتطبيقه، وإجراءاته باستخدام مختلف وسائل التواصل التثقيفية، كذلك تطرق إلى مواصفات الحقيبة المدرسية المناسبة وتكليف قادة المدارس بتشكيل لجنة تضم منسق للمشروع والمرشد الطلابي ومعلم التربية البدنية وعدد من المعلمين.

وقدم المعلم توفيق أحمد آل كرم تجربة تنفيذ المشروع في مدرسة عمار بن ياسر الابتدائية، من خلال تكوين لجنة ووضع خطة بدأت بالحملة التوعوية والتثقيفية ثم متابعة خطوات تنفيذ المشروع والإجراءات التنفيذية، وبحث المعوقات التي تعترض ذلك.

وذكر عضو المشروع عماد بن عبدالعظيم الجراش أن المشروع خضع للتجربة الميدانية خلال العام الدراسي الماضي، على عينة من المدارس الابتدائية، وبناء على نتائج التجربة وتوصيات المنفذين لها في الميدان، وتم اعتماد توسيع تطبيقها على جميع المدارس الابتدائية للبنين هذا العام .

واختتم اللقاء بطرح أفكار جديدة وعدد من التوصيات تخدم المشروع.

 


error: المحتوي محمي