جزيرة تاروت.. بالصور 365 طفلاً يتعرفون على عادات الغذاء الصحي

شاركت كوادر صحية من مركز الرعاية الصحية الأولية بالربيعية مربيات روضة الطفل السعيد التابعة لجمعية تاروت الخيرية في تعرف 365 طفلاً وطفلة على أهمية الغذاء الصحي وبأساليب متعددة، بين التعلم واللعب بصورة تفاعلية تناسب مراحلهم العمرية، لاكتساب مفاهيم وعادات يمارسونها تعزز من المحيط الاجتماعي ويكون لها عائد على الصحة العامة.

جاء ذلك في “مهرجان ربيع الصحة” المنظم من روضة الطفل السعيد التابعة لجمعية تاروت الخيرية بالتعاون مع مركز الرعاية الصحية الأولية بالربيعية، واحتفالهم باليوم العالمي للغذاء، والذي بدأ يوم الثلاثاء 20 محرم 1439هـ، بمقر الروضة.

وفعل المهرجان بإشراف مربيات الروضة والكوادر الصحية من مركز الرعاية الصحية، بعرض ستة أركان تفاعلية تبدأ بركن التعريف بالغذاء الصحي، ركن الماء الذي يرشد لأهمية الماء كجزء من الغذاء، ركن التمر والحليب للوقوف على القيمة الغذائية لهما، بالإضافة إلى ركن إعداد السلطة لتعليم الأطفال بمكونات طبق السلطة ومن ثم إعدادها وأكلها، وكذلك ركن ميزان الصحة للتعرف على الوزن وكيفية قياسه.

واحتل مفهوم التعلم باللعب جانبًا كبيرًا بين الأركان وبصورة تحاكي اهتمامهم وفق مخيلتهم الصغيرة، إذ تركز بصورة حركية في لعبة المتاهة، واعتمد على الذكاء الذهني في لعبة X O.

وأوضحت المنسقة الإدارية عقيلة آل درويش لـ”القطيف اليوم” أن الهدف من إقامة المهرجان هو تفعيل اليوم العالمي للغذاء وتوعية الأطفال بالعادات الصحية للطعام، مع التنويه إلى أهمية حفظ النعمة وعدم الإسراف وهدرها بصورة خاطئة ومساعدة المحتاجين.

وتضمن المهرجان توجيه دعوات حضور لبعض الأمهات وذلك لتنبيه الأمهات للعادات الغذائية الصحية، والحث على إرشاد الأطفال لها من البيت بالتعاون مع الروضة، كما أن مشاركتهن تعد مطلباً من ضمن الشراكة المجتمعية بين الروضة والبيت.

يجدر بالذكر أن المهرجان يستمر إلى يوم الأحد القادم بتفعيل الأركان، ويختم بعرض مسرحية “بسبوسة والسكر” يومي الثلاثاء والأربعاء.

 


error: المحتوي محمي