العوامية.. 70 طالبة تستفيد من برنامج الأوائل

ختم القسم النسوي لخيرية العوامية مساء أمس الأربعاء 11 أكتوبر 2017، برنامج الاوائل، والذي قدم دورة التدريب على اختبار القدرات العامة للطالبات تحت رعاية أحفاد الشيخ عبدالله عز الدين في صالة الحوراء بحضور 70 طالبة.

وقدم الدورة كلٌ من المدربين جمال إسماعيل وكان بالجزء الكمي وشفيق المغاسلة في الجزء اللفظي، وقد توزع التدريب فيها على ست ليال.

وأوضح المغاسلة لـ”لقطيف اليوم” أن هذه الدورات بدأت بالأساس لمساعدة الطلبة لتأهيلهم لاختبارات مركز القياس والتقويم بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وكان ذلك قبل إنشاء التعليم العالي مركزَ القياس والتقويم، وكانت أول دورة حين كان يُعرف بـ(رام1) في سنة 1415هـ.

وواصل قائلاً: حينما نشأ المركز الوطني للقياس والتقويم مراعياً المعايير ذاتها في القياس، وقد أتاح ذلك للجمعية مواصلة تقديم خدماتها للطلبة في هذا الشأن مراعية كل تطور في منهجية القياس.

وأضاف المغاسلة:”نحن ندّعي بأننا أول من قدم هذه الدورات على مستوى المنطقة منذ 23 سنة إن لم نكن الأوائل على مستوى المملكة والخليج”.

وعبرت الطالبة بلقيس آل سيد علي عن مدى استفادتها من الدورة بقولها أنها كانت مفيدة جداً واستفدت منها كثيراً حيث كانت لدي مشكلة بالجانب الكمي لكن الحمد لله الدورة ساعدتني على تجاوزه والشرح كان ممتازاً والجو مريح.

من جانبها ذكرت الطالبة أركان آل مشيخص أن الدورة كانت شاملة لجميع الفقرات في القدرات بالرغم من قصر المدة إلا أنها كانت مفيدة وكافية ومعلمة بشكل كبير.

وأضافت إن دورات الاوائل تتطور عاماً بعد عام للأفضل وفي تطور مستدام، كما أن اختيار المدربين كان دقيق جداً حيث أنهم كانوا نافعين بشكل كبير للطالبات، وهذه الدورة الوحيدة التي تعلمت فيها بشكل أسهل وفي مدة قصيرة جداً حل أسئلة القدرات.

يشار إلى أن برنامج الأوائل بالجمعية ودورة القدرات المخصصة للطلاب بدأت اليوم الخميس لتنتهي بعد ستة أيام.

 


error: المحتوي محمي