«شعراء» ينثرون القصيد في «قرقيعان الرامس» بوسط العوامية

أضاء شعراء القطيف سماء الليلة الثانية في احتفالات “قرقيعان الرامس” بوسط العوامية التي ينظمها مشروع الرامس “إحدى جهات شركة أجدان للتطوير العقاري” بالشراكة مع هيئة التراث.

وتناوب الشعراء مجموعة من القصائد على منصة المسرح، وهم “الشاعر ورئيس منتدى ابن المقرب السابق زكي السالم من مدينة الدمام، والشاعر أحمد الرويعي من جزيرة تاروت، والشاعر أيمن الشماسي من القطيف، والشاعر عماد العلويات من القديح ” في إلقاء القصائد، حيث أدار الأمسية الشعرية الإعلامي محمد الحمادي.

وأوضح منسق فعالية “حوار الشعر في رمضان” الشاعر فريد النمر أن الفعالية تقام ضمن فعاليات (قرقيعان الرامس)، مشيرًا إلى أن الأمسية الشعرية تأتي ضمن أنشطة “منصة شعراء القطيف” والتي تضم 30 شاعرًا، لافتًا إلى أن فعالية “حوار مع الشعر في رمضان” ستقام على مدى ليلتين.

وبين أن مجموع المشاركين في الفعالية 8 شعراء، حيث يشارك في الليلة الثانية، مساء اليوم الجمعة 16 رمضان، الشاعر النبطي خالد الخالدي من عنك وعضو النادي الأدبي بالأحساء الشاعر مرتضى شهاب والشاعر مالك فتيل والشاعر حسن خويلدي.

من جانبه شهد المسرح المفتوح مشاركة العوائل مع أطفالهم في المسابقات المتعددة التي قدمها المشرف على فعالية المسابقات هاني المعيوف.

وقال المعيوف: إن فقرات المسابقات متعددة تتكون من 7 مسابقات وهي تحدي “الثلج” وتحدي “الأحذية” وتحدي “الكراسي” وتحدي تشكيل “بناء” وغيرها من المسابقات، مضيفًا أن عدد الجوائز المقدمة في الليلة الواحدة 100 جائزة، مبينًا أن المسابقة لا تشترط أعمارًا محددة للمشاركة سواء من الأطفال الذكور أو الإناث.

وأوضح، أن عدد المشاركين في كل فقرة يختلف تبعًا لنوعية اللعبة المحددة.

وذكر أن إدارة المسابقات لا تعيد أفكار المسابقات طوال أيام الفعاليات، مشيرًا إلى تجهيز أكثر من 30 مسابقة مختلفة عن بعضها بعضًا، بحيث تكون 10 مسابقات في الليلة الواحدة على مدى ثلاث ليالٍ، لافتًا إلى توزيع 90 جائزة بمشاركة أكثر من 200 متسابق في الليلة الأولى.

وانطلقت حناجر فرقة دارين الشعبية في ترديد الأهازيج الشعبية لليلة الثانية على التوالي وسط تفاعل كبير، ضمن فعاليات قرقيعان الرامس، حيث حظيت الفرقة الشعبية باستقبال واسع من لدن الزوار، خصوصًا وأن الفرقة الشعبية حرصت على إشاعة الأجواء الاحتفالية على إيقاعات الطبول التي حولت السكون في الموقع إلى حالة من الفرح والمتعة.

وحظي ركن الرسم بالحناء على مشاركة فاعلة من لدن الأطفال وكذلك النسوة، حيث تقوم سيدة برسم الأشكال الهندسية على أيدي الأطفال بالحناء، خصوصًا وأن فعاليات قرقيعان الرامس تتزامن مع الموروث الشعبي، مما يشجع على زيادة الحركة على ركن الحناء المشارك في الفعالية.

وحرصت الأسر على اصطحاب الأطفال للاستمتاع بالأركان والفعاليات المقامة ضمن قرقيعان الرامس، حيث تتواجد الأسر بكامل أفرادها، وتفضل قضاء أوقات ممتعة في التنقل بين 35 ركنًا.

يذكر أنه في مساء اليوم الجمعة ستختتم احتفالات قرقيعان الرامس بوسط العوامية.




error: المحتوي محمي