في «صم بصحة 3».. زينب الجبر تحول الناصفة إلى «قرقيعان صحي»

حولت اختصاصية التغذية زينب الجبر، مناسبة “القرقيعان” إلى مناسبة صحية عبر اختيار توزيعات الاحتفال بشكل صحي ومفيد للأطفال، وذلك خلال الحلقة من البرنامج الرمضاني “صم بصحة 3” الذي ينظمه مستشفى القطيف المركزي.

واستهلت “الجبر” الحلقة بالحديث عن مناسبة القرقيعان، مبينة أنها مناسبة منتشرة في أغلب دول الخليج العربي، ويشمل الاحتفال بها توزيع الحلوى على الأطفال.

ونصحت بضرورة قراءة تاريخ الصلاحية على الحلويات التي سيتم توزيعها في تلك المناسبة، مشيرة إلى أنه يفضل أن يكون التاريخ بعيدًا أو طويل المدى، نظرًا لأن بعض الأطفال لا يستهلكها في وقتها.

وأوضحت اختصاصية التغذية، أن هناك اختيارات صحية يجب مراعاتها عند اختيار توزيعات القرقيعان، وأهمها؛ اختيار البسكويت بدون الكريمة بمختلف أنواعها والدهون، كما يُفضل اختيار الأنواع المخبوزة وليست المقلية، معقبة: “سنتعرف على كل هذه المعلومات من خلال قراءة محتوى العبوات”.

وذكرت أنه كلما كانت الحلوى بدون مواد إضافية ومصدرها طبيعي وطريقة الإعداد مخبوزة كانت أفضل وصحية للأطفال، لافتة إلى البدائل الغذائية غير الصحية كالمشروبات المحلاة والمنكهات، وكذلك الحليب ذو النكهات المختلفة بجميع أنواعها، كما لا ينصح بتوزيع المشروبات المحلاة والمركزة والتي تعد داخل المنزل بإضافة الماء لها على الأطفال.

واختتمت “الجبر” حديثها، موضحة أن الفول السوداني هو واحد من أفضل الخيارات الصحية في هذه المناسبة، وكذلك العديد من المكسرات بمختلف أنواعها، مضيفة أن الفواكه أيضًا بديل صحي مميز غني بالفيتامينات والمعادن.



error: المحتوي محمي