في القطيف.. حياة إنسان يدرّب 93 طفلًا وطفلة في «أسعفني kids»

تدرّب 93 طفلًا وطفلة على مهارات الإسعافات الأولية التي تكفل لهم السلامة الشخصية وسلامة المحيط والأشخاص من حولهم، وتطبيقها بصورة عملية تناسب مداركهم الذهنية، واحتياجاتهم النفسية والاجتماعية، بمشاركة عدد من أعضاء فريق حياة إنسان.

جاء ذلك في الورشة التدريبية التي نضمها فريق حياة إنسان يوم الجمعة 9 رمضان 1444هـ، في حسينية سدرة المنتهى في القطيف ضمن “فعالية أسعفني Kids”، والتي تعنى بتعليمهم أهم مهارات الإسعافات الأولية المهمة (السلامة الشخصية وطلب المساعدة، والنزف، والرعاف، والغصة والحروق) والتطبيق العملي لكل مهارة من المهارات لضمان فهمهم للمعلومات.

واستهدفت الورشة الأطفال من كلا الجنسين من عمر 6 وحتى 10 سنوات، بواقع ساعتين، أثبتوا فيها قوة حماسهم وقدرتهم على المحاكاة، عبر الشرح النظري، ومن ثم تطبيق كل مهارة عمليًا، تعكس قوة انتباههم وقدرتهم على إدارة السلوك بشكل صحيح.

من جانبها، ذكرت عضو فريق حياة إنسان قباء نور الدين لـ«القطيف اليوم» أن تنظيم الورشة جاء من منطلق أهمية حفظ الحياة للروح الطيبة في الجسد المكرم، مبيّنة أن فريق حياة إنسان بجميع كوادره يسعى إلى تحقيق رسالته وهي أن نحيا حياة طيبة آمنة تتيح الفرصة بعد الفرصة قدر ما يمكن للإنسان أن يحيا بين أحبته والمهتمين بأمره وبين الناس.

وأشارت إلى أن فريق حياة إنسان قدم ومازال يقدم عدة حملات وفعاليات على مدار السنوات مثل؛ لننقذ من نحب والتي تعنى بتعليم مهارات الإنعاش القلبي الرئوي واستخدام مزيل الرجفان الخارجي الآلي، وورشة في كل بيت منقذ، وأسعفني kids، والعائلة الآمنة، متمنيةً أن يكون فريق حياة إنسان جزءًا من برامج المجتمع حتى يحقق رؤية الحياة الطيبة.





error: المحتوي محمي