القطيف.. المديرس يكرّم 206 مدرسة معززة للصحة

رعى سعادة المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم المديرس فعاليات الحفل السنوي لتكريم المدارس المعززة للصحة المدرسية للبنين والبنات بالمنطقة الشرقية صباح اليوم الاثنين ١٩ محرم ١٤٣٩هـ بقصر الغانم للمناسبات بالقطيف ، بحضور مساعده للشؤون المدرسية فهد بن محمد الغفيلي ومساعدته للشؤون التعليمية فاطمة بنت عبدالله الفهيد والمساعدة للشؤون الصحية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتورة خلود بنت محمد مغربل ومديرة الشؤون الصحية بصحة الشرقية الدكتورة سارة بنت عبدالله الشمري ومدير إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن بن محمد الغفيلي ومدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط وقادة المدارس بمكاتب القطيف وشرقي الدمام وغربي الدمام والخبر والظهران ورأس تنورة الجبيل.

وألقى الدكتور المديرس كلمته معبرا عن سعادته وواصفا برنامج المدارس المعززة للصحة بالنوعي والحيوي الذي يهدف لصحة أبناءنا الطلاب وبناتنا الطالبات, مؤكدا على حرص وزارة التعليم على سلامة الجميع وتوجيهات وزير التعليم الدكتور احمد بن محمد العيسى والاهتمام بالجانب الصحي كهدف محقق لجودة التعليم ، منوها بالتعاون بين وزارتي التعليم والصحة في تنفيذ برامج الصحة المدرسية في المدارس .

وقدم شكره وتقديره لمدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط وفريق العمل والعاملين على جهودهم ومديري الإدارات، وخص بالشكر قصر الغانم للمناسبات ممثلا في رجل الاعمال عبد الغني الغانم .

ودعا المدارس بالاستمرارية إلى جانب دعم أولياء الأمور من أجل تحقيق صحة مستدامة لأبنائنا وبناتنا ، ومتطلعا لإستمرارية تميز مدارس المنطقة.

وكان الحفل الذي قدمه العريف نسيم بن محمد حسن الجشي استهل بآيات من القرآن الكريم تلاها القارئ حسن آل زاهر ، ثم أنشودة “الصحة عنوان الحياة” لطلاب مدارس منارات الدمام الابتدائية ، فقصيدة “يا صحة التعليم” القاها منتصر بن محمد البوعلي المساعد الإداري بإدارة الصحة المدرسية .

ثم كلمة مديرة إدارة الصحة المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية لبنى بنت محمد الدرباس , دعت إلى استثمار هذا البرنامج واصفة اياه انه منهج تربوي سلوكي صحي يحمل يقوم على بناء جيل واعي صحيا يحمل على اكتافه بناء الوطن لتحقق رؤية 2030 من خلال اكسابهم المعارف التي تمكنهم من الحياة بصحة وعافية.

وبينت أن عدد المدارس المنفذة للبرنامج في ازدياد حيث بلغت 647 بالمنطقة الشرقية , موجها شكرها لقيادات الشرقية والجهود التي بذلت من الجميع.

تخلل ذلك عرض مرئي لمنجزات الصحة المدرسية بالميدان.

ثم افتتح المساعد للشؤون المدرسية فهد الغفيلي المعرض المدرسي المصاحب ، واطلع على أركانه وما تضمنه من مشاركات لمدارس البنين والبنات ، ثم عرض مشهد تمثيلي ، حمل عنوان “صحتي في غذائي” قدمه طلاب مدارس نور الإسلام الابتدائية الأهلية بالدمام .

ثم وختم البرنامج بتكريم 206 من المدارس المعززة للصحة المدرسية بقطاعات المنطقة الشرقية للفئات الذهبية والفضية والبرونزية من البنين والبنات.


error: المحتوي محمي