لأول مرة في القطيف.. الرياضة للجميع تجمع 48 لاعبًا في مُبادرة «كرة القدم بالمشي»

اجتمع 48 لاعبًا من عمر الـ50 عامًا في مُبادرة “كرة القدم بالمشي”، والتي أقيمت يوم السبت 19 شعبان 1444هـ، تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، برئاسة سمو الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود في ملعب نادي الترجي “الرديف”، بالقطيف.

وجاءت الفعالية عبارة عن دوري، قُسم اللّاعبون فيه إلى أربع فرق، حيث يخضع إلى قوانين مُعينة، والتي تمنع حدوث الإصابة لهم، كعدم الجري، والاحتكاك، لتُجرى المُباريات بينهم، ويحصلون على المُتعة الرياضية، والصحة السليمة، التي تجيء نتيجة للقيام بالرياضة.

وذكر موسى العجمي، رئيس رابطة الهواة أنَّ اللّاعبين المُشاركين في الدورة التي احتضنت أربع فرق، وهم: فريق الدّانة من سيهات، وخبرة قاصد خير من جزيرة تاروت، والعربي من العوامية، وكيتوس من القطيف، هم في الأساس رياضيون سابقون، فهناك رياضيون لا يستطيعون الآن مُمارسة الرياضة في لعبة كرة القدم خوفًا من الإصابة، كذلك لا يوجد في أعمارهم من يُمارس الرياضة في لعبة كرة القدم، فجاءت مُبادرة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بأن تكون هناك كرة قدم مع المشي.

وأضاف: لتحفيزهم على مُمارسة الرياضة من خلال المشي حتى لا يتعرضوا للإصابة، من خلال القواعد والقوانين، التي وضعت لهذا الشأن، فلا يكون هناك احتكاك بينهم أثناء اللّعب.

وقال: هذه المُبادرة موجودة في جدة والرياض والقطيف، مُشيرًا إلى أنَّ الدورة الرياضية، ستُقام مرة في كلّ شهر.

وتابع: جاء في المركز الأول فريق الدّانة، والذي حصل على كأس البُطولة ومبلغ مادي، والثاني فريق خبرة قاصد خير، الذي حصل على الميداليات ومبلغ مادي، والثالث والرابع كلاهما حصل على مبلغ مادي.

يذكر أنَّ هذه المُبادارت، يرعاها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، لبناء مُجتمع أكثر صحة وسعادة، من خلال تعزيز مُمارسة الأنشطة الرياضية والبدنية، بما يتماشى مع أهداف رُؤية 2030، وبرنامج جودة الحياة نحو زيادة النّشاط البدني بين سُكان المملكة.




error: المحتوي محمي