من حلة محيش وأم الحمام.. نقوش حناء القطيف تصل ساحل العاج.. إيمان آل راشد ومريم آل شبيب تشاركان في فعاليات الأيام الثقافية العربية بـ أبيدجان

على مدى ثلاثة أيام، تزينت أيدي سيدات وفتيات ساحل العاجل بنقوش حناء ابنتيّ محافظة القطيف؛ إيمان سلمان آل راشد ومريم داوود آل شبيب، ضمن مشاركتهما مع السفارة السعودية، بدعوة من جمعية الثقافة والفنون بالرياض، في فعاليات الأيام الثقافية العربية الأولى، في أبيدجان التي تنظمها مجموعة السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية كوت ديفوار.

واقتطعت إيمان ومريم من وقتهما 7 ساعات يوميًا، من العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً، خلال الفترة من 21 حتى 23 فبراير 2023م، لترسما نقوشًا مختلفة على أيدي السيدات والفتيات اللاتي تزاحمن على الركن السعودي في الفعاليات.

وتآخت نقوش آل راشد وآل شبيب في عددٍ من أيدي الزائرات كختمٍ مزخرفٍ يعبّر عن الهوية السعودية للمشاركتين، اللتين حظيتا بإعجاب ومدح الزائرات لنقوشهما وإتقان رسمهما.

من جانبهما، أشادت ابنة حلة محيش “آل راشد” وابنة أم الحمام “آل شبيب”، باهتمام السفارة بمشاركتهما، ووقوف سعادة السفير بشكل دائم عند الركن السعودي في هذه الفعاليات.

وشهدت الفعاليات التي نظمها مجلس السفراء العرب المعتمدين في كوت ديفوار في قصر الثقافة في تريشفيل، تحت الرعاية السامية لمعالي السيدة كانديا كاميسوكو كامارا، وزيرة الدولة، وزيرة الخارجية والاندماج الإفريقي والمغتربين، وبرعاية معالي السيدة فرانسواز ريمارك وزيرة الثقافة والفرنكوفونية، مشاركة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكوت ديفوار عبدالله بن حمد السبيعي في الافتتاح الرسمي.

وحضر المناسبة عدد من الوزراء والمسؤولين العرب والأجانب ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدين لدى كوت ديفوار.

وبدأت الفعاليات يوم الثلاثاء 21 فبراير 2023 بحفل الافتتاح، كما اشتملت على معرض مفتوح وحفل فني فلكلوري، وتضمنت فعاليات يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 معرضًا مفتوحًا، واختتمت الفعاليات يوم الخميس 23 فبراير 2023 بمعرض مفتوح ثم حفل الختام.

وتخلل الحفل تقديم رقصات شعبية لكل من المملكة العربية السعودية والمغرب وفلسطين، وباقي الدول المشاركة.

وزار الحاضرون المعرض والجناح الخاص بكل دولة عربية بما فيها المملكة العربية السعودية، التي تضمنت مشاركتها ركنين للحناء وركنًا آخر للخط العربي والفن، كما أبدت المملكة كرمها بركن المأكولات السعودية المتوارثة والضيافة للقهوة العربية والتمر.




error: المحتوي محمي