في رابع أيامها بالملاحة.. فعاليات «ديرتي جميلة» تواصل استقبال الزائرين.. تقرير مصور

يتواصل توافد الزائرين على فعاليات “ديرتي جميلة” التي تنظمها جمعية التنمية الأهلية ببلدة الملاحة في محافظة القطيف، لليوم الرابع على التوالي بالشراكة المجتمعية مع بلدية محافظة القطيف، على مدى 4 أيام، وتستمر حتى نهاية يوم الجمعة 4 شعبان 1444هـ، في حديقة بلدة الملاحة بمحافظة القطيف (هنا).

وتعرض عشرات الأسر المنتجة والحرفيين والفنانين، إلى جانب هواة جمع المقتنيات القديمة، منتجاتهم وإبداعاتهم عبر أركان منوعة، وأجواء ترفيهية رائعة.

وتستقبل الفعاليات زوارها من الساعة 3:00 عصرًا حتى الساعة 10:00 مساءً، كما أنها تقام بمشاركة مجموعة من الشركاء بأركان تعريفية، بالإضافة إلى مشاركة الأسر المنتجة في الفعالية.

وتهدف المبادرة إلى تنمية الحس بالمسؤولية الاجتماعية تجاه البيئة والممتلكات والمرافق العامة، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين الجمعية والجهات الحكومية، ورفع مستوى ثقافة التطوع لدى أفراد المجتمع، بالإضافة إلى الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 “السعودية خضراء”.

وتتضمن الفعالية 40 ركنًا متنوعًا، بينها ركن تأسيس المملكة بمشاركة مدرسة الملاحة المتوسطة والثانوية، وركن الإسعافات الأولية بمشاركة مسعفون بلا حدود، وركن صحتي بمشاركة المركز الصحي بالملاحة، والركن الزراعي بمشاركة فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف، إلى جانب 8 أركان لمكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف.

ويشارك في الفعالية 3 أركان للفنون واللوحات الفنية لفنانين وفنانات بلدة الملاحة، وركن متحف المقتنيات القديمة، وركن خاص بعرض صور قديمة لبلدة الملاحة، وأكثر من 20 ركنًا متنوعًا للأسر المنتجة المشاركة بالفعالية بتقديم أنواع المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى مشاركة بعض المطاعم بوجود سيارات (Food Trucks )، ويصاحبها برامج ومسابقات ترفيهية للأطفال.




 



error: المحتوي محمي