من الربيعية.. طبيب أسنان يتصدى للاحتيال المالي بـ صورة فوتوغرافية.. توجته بالمركز الثالث خليجيًا في مسابقة هيئة الأوراق المالية

أهدى عمل فني فوتوغرافي طبيب الأسنان “جواد أحمد آل عباس” من محافظة القطيف، المركز الثالث في جائزة المستثمر الذكي الخليجي، وهي إحدى مبادرات برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي “مُلم”، حيث أعلن فوزه في الحفل الختامي للمسابقة المنظمة من هيئة الأوراق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، في فندق موفنبيك بالرياض.

وأعلن فوز جواد آل عباس بجائزة المركز الثالث (20 ألف ريال)، يوم الثلاثاء 9 رجب 1444هـ، فيما كان الفوز بالمركز الثاني من نصيب المصور صهيب الضيفي (30 ألف ريال) وقبله المصور عبد الله الحساوي الذي جاء في المركز الأول بجائزة (40 ألف ريال).

وأوضح “آل عباس” لـ«القطيف اليوم» أن فوزه بالجائزة جاء نظير مشاركته بصور فوتوغرافية ضمن مسار التصوير الفوتوغرافي، واستعان فيها ببرنامج الفوتوشوب لتوظيف الموضوع الذي تم اختياره بعنوان “الاحتيال المالي”، مؤكدًا أهمية تحذير أفراد المجتمع من وسائل الاحتيال الإلكتروني، التي تعترضهم في صورة رسائل في قنوات التواصل الاجتماعي، كاشفًا أن المحفز لذلك كان تعرض أحد أصدقائه لعملية احتيال من خلال رسالة إلكترونية كلفته خسائر مالية.

واختزل ابن بلدة الربيعية في عمله المشارك به تجربته الاحترافية في التصوير الفوتوغرافي، التي بدأها منذ عام 2012م مع شراء أول كاميرا تصوير، مشيرًا إلى أن مشاركته في برنامج “مُلم” هي سلسلة من الإنجازات الفنية في التصوير الفوتوغرافي بعد حصوله على المركز الأول لجائزة وعي في التصوير الفوتوغرافي لعامي 2018 و2020م بمسابقة وعي التابعة لوزارة الصحة، وذلك خلال دراسته في تخصص طب الأسنان وقبل تخرجه في جامعة الملك فيصل بالأحساء.

يشار إلى أن فوز “آل عباس” جاء بعد منافسة مع المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي من المقبلين على الاستثمار، والمستثمرين الحاليين، والمشاركين في السوق، بهدف تشجيع المشاركين في دول مجلس التعاون على إنتاج محتوى إبداعي يسهم في إثراء المحتوى التوعوي في ثقافة التعاملات المالية والاستثمارية، بعد أن خضعت المشاركات كافة للتقييم من خلال لجنة متخصصة لاختيار ثلاثة مراكز للفائزين من كل مسار.

يذكر أن جائزة المستثمر الذكي الخليجي هي إحدى مبادرات برنامج مُلم، والتي تهدف إلى تشجيع المشاركين من المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على إنتاج محتوى إبداعي يُسهم في إثراء المحتوى التوعوي في ثقافة التعاملات المالية والاستثمارية، وتخضع المشاركات كافة للتقييم من خلال لجنة متخصصة، لاختيار الفائزين من كل مسار.




error: المحتوي محمي