القطيف..”الطبيعة الصامتة” تنطق حس الجمال لـ 33 طفلاً

خرج معرض المواهب الصغيرة برسم 33 لوحة فنية بصورة تفاعلية، من الأطفال المشاركين في المعرض، خلال الورشة الفنية “الطبيعة الصامتة” التي قدمتها الفنانة زهراء العلوي.

وجاء تقديم الورشة الفنية ضمن الفعاليات المصاحبة لـ “معرض المواهب الصغيرة” يوم أمس الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ، بمقر خيرية القطيف حي البحر، بمشاركة الأطفال المشاركين للمعرض.

ولجأت الفنانة العلوي في الورشة إلى الحوار والمناقشة مع الأطفال والتعريف بالطبيعة الصامتة وكيف يتم رسمها بالفن التشكيلي بصورةٍ تعكس الذوق لكل مشارك، حيث تعددت طرق التطبيق بتعدد المدارك الفكرية، إضافةً للزوايا البصرية لكل طفل.

وأكدت في حديثها لـ “القطيف اليوم” على أهمية وعي المحيط الاجتماعي بالمواهب التي يمتلكها الطفل، وصقلها من البيت والمدرسة والمؤسسات التعليمة والتدريبية في المجتمع.

وأشارت إلى أن هذا ما لمسته في الوسط الاجتماعي من تشجيع الوالدين لأبنائهم في الدخول لدورات تعزز مواهبهم الفنية، وعدم اقتصار الأسرة على ما يقدم في المدرسة، شاكرةً المبادرة التي قدمتها الفنانة سعاد وخيك في إبراز فنون الأطفال وتشجيعهم عليه.

وأوضحت الفنانة سعاد وخيك بأن تم التركيز من خلال المعرض على تعليم الأطفال الهدف من الفن وقيمة امتلاك موهبة وكيف يمكن استغلالها ليكون لها عائد سواء كان معنوياً أو مادياً من خلال بيع لوحاتهم، حيث تبنت الفنانة وخيك بيع اللوحات على أن يرجع العائد للطفل.

يجدر بالذكر أن اليوم الخميس هو ختام المعرض ويتضمن تكريم الأطفال المشاركين من الفنانة وخيك.

 


error: المحتوي محمي