القطيف..العليط يدعو قادة المدارس لتقديم مبادرات تحقق الانسجام بين المدرسة والمجتمع

التقى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط صباح اليوم الخميس الأول من محرم 1439 بـ 210 من المشرفين التربويين وقادة المدارس, الذي احتضنته مجمع مدارس الخط الأهلية بالقطيف .

وحضر اللقاء التربوي الذي نظمته لجنة المناسبات التعليمية والعلاقات العامة المساعد للشؤون التعليمية علي عبد الله الشهري و المساعد للشؤون المدرسية عبد الله بن علي القرني والمساعد للشؤون الإدارية والمالية عادل بن علي ال نصيف.

واستهل اللقاء بآيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب علي فارس المرهون.

بعد ذلك القى المعلم حسين الجامع قصيد شعرية حملت عنوان “أفق الشموخ”.

ثم القى مدير المكتب كلمة رفع فيها التهاني للقيادة الحكيمة بمناسبة الذكرى لليوم الوطني الـ 87 , كما هنأ فيها الحضور بالعام الدراسي الجديد لهم الشكر والعرفان نظير الجهود التي بذلت العام الماضي , مما كان لها الأثر الإيجابي في تحقيق العديد من الإنجازات في الموسم الماضي.

وأكد العليط أن اللقاء يهدف للارتقاء بالعملية التعليمية من خلال التنسيق بين المكتب والمدارس وتحقيق مفهوم التكاملية ما بين المدارس والمكتب وصولا الى تحقيق رؤية 2030 , وصناعة جيل واعد منتج .

و دعا قادة المدارس لتقديم المبادرات المجتمعية لتحقيق الانسجام بين المدرسة والمجتمع , مشددا على أهمية الحفاظ التميز والانجاز و المشاركة في جوائز التميز لصناعة التغيير وتحقيق الانجازات .

ثم تحدث المساعد للشؤون المدرسية عبد الله بن علي القرني عن تطبيق إجراءات التكليف الكلي والجزئي على جميع المدارس للمعلمين و تسديد العجز , موجها شكره لقادة المدارس , داعيا اياهم التعاون واخلاء الطرف بناء على قرار التكليف , مشددا سرعة مباشرة المعلمين المكلفين لتسيير العملية التعليمية وتقديم المصلحة العامة على الخاصة والتي تستهدف الطالب.

بدوره , تحدث رئيس شعبة القيادة المدرسية عبد الله بن سالم الشهري , اعتماد الإدارة العام للتعليم بالمنطقة الشرقية التشكيلات المدرسية للعام الجديد و أسماء المشمولين بحركة نقل وتكليف قادة المدارس و وكلائها في مراحلها الدراسية والتي شملت مكتب تعليم القطيف , داعيا الجميع العمل بما صدر وفق ضوابط وآليات تقتضي فيها المصلحة التعليمية.

ثم استمع إلى المداخلات والمقترحات وأجاب عليها.

وفي ختام اللقاء تمنى العليط للحاضرين كل التوفيق والنجاح وأن تكون مدارس القطيف في مصاف المتميزة على مستوى المملكة.

 


error: المحتوي محمي