بقبس من تاروت.. الجمعية تحتفي بثلاثة خريجين من مستفيديها

احتفت جمعية تاروت الخيرية يوم الأربعاء 8 ربيع الآخر 1444هـ، بثلاثة خريجين جامعيين من أبناء المستفيدين، بحضور أهاليهم ومنسوبي الجمعية.

وتضمن الحفل الذي أقيم بروضة تاروت الخيرية، كلمة لرئيس مجلس الإدارة زهير الوحيد، بالإضافة إلى التعريف بصندوق “قبس” التعليمي من قبل المشرف على البرنامج عبد الناصر أبو سرير.

وهنأ رئيس الإدارة زهير الوحيد الخريجين من المجموعة الأولى، للبرنامجِ التعليمي (صندوق قبس)، الخاص بتأهيل وتدريبِ مستفيدي الجمعية.

ودعا “الوحيد” الخريجين لمواصلةِ دعمهم للجمعية، وبذل المزيدِ من الجهود للعملِ على رقيها وتطويرها، خصوصًا فيما يتعلق بالجوانب الأكاديمية منها بحكمِ تجربتِهم العمليةِ الناجحة، وخبرتِهم التطبيقية، ومعرفتِهم النظرية، وإلمامِهم بالمعوقات والعقبات التي واجهتهم في هذا الخصوص.

وأشاد في الوقت ذاته بأبناء المجتمع كافة، الذين أسهموا وشاركوا ودعموا هذا النشاط الحيوي، مؤكدًا في الحفل الذي حضره أهالي الخريجين ومنسوبو الجمعية، ضرورة رعاية الأسر المحتاجة وتنشِئتِهم في الحقول كافة، لا سيما التعليمية منها، من أجل تكوين النَشْءِ الصالح والأخذِ بيدِه.

وأوضح المشرف عبد الناصر أبو سرير أن صندوق قبس هـو أحـد برامج جمعية تاروت الخيرية، والذي يُعنى بتنمية المهارات والمعارف لخريجي الثانوية العامة مـن الجنسين وإلحاقهم بالمؤسسات التعليمية الحكومية أو الأهلية.

وأشار “أبو سرير” إلى أن البرنامج يسهم في حصول الخريجين على مهارة أو درجة علمية، تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل، مضيفًا: “يقوم هذا الصندوق الذي استفاد منه 49 طالبًا وطالبة، على الإعانات والتبرعات والهبات والوصايا والأوقاف، وما تخصصه الجمعية من ميزانيتها وفق القواعد التي يقرها مجلس الإدارة.

وذكر أن إجمالي مساعدات قبس عام 2021م، بلغت مليونًا و314 ألفًا و455 ريالًا، مبينًا أنه من المتوقع أن يكون إجمالي المساعدات لعام 2022م، مليوني ريال.



error: المحتوي محمي