في صفوى.. آل قاسم يبحر بمتسابقي «أحدث فرقًا» نحو صناعة المشاريع التطوعية

تعرّف 40 متسابقًا ومتسابقة ضمن الفرق العشرة المتأهلة للنهائي في المرحلة الثالثة من مسابقة “أحدث فرقًا”، على كيفية تحويل الأفكار الابتكارية إلى خطط تنفيذية وتطبيقها، والمراحل القادمة للمبادرة خلال ورشة العمل التي قدمها المدرب علي آل قاسم.

واستهل “آل قاسم”، الورشة بتهنئة الفرق المتأهلة على وصولهم لهذه المرحلة التي ستقودهم للتحليق بمبادرتهم للإبداع وخدمة المجتمع، قائلًا: “إن لكل شخص ثلاث جدارات يجب حفظها وفهمها”.

وأوضح خلال حديثة أن الجدارات الثلاثة هي: أولًا المعرفة وخاصة المتعمّقة عن المبادرة لضرورة معرفة أدق التفاصيل، وألا تكون المبادرة سطحية فقط عنوان لأنها لن تفيد المجتمع ولن تضيف لهم شيئًا على الصعيد الشخصي، وثانيًا المهارات وتبادل الخبرات بين أعضاء الفرق، وثالثًا التوجه الضروري والتركيز على فئة مستهدفة توجه المبادرة نحو تحقيق الأهداف.

واختتم المدرب الورشة التي شهدت حوارات وأنشطة مفتوحة مع المشاركين، بالخارطة الإستراتيجية للمبادرة، بعد أن عرج على المخاطر وضرورة إدارتها بشكل جيد وتقدير الميزانية والموارد المالية لتنفيذ المبادرة.

وفي نهاية الورشة، شكر رئيس الجمعية المهندس هاشم الشرفا المدرب آل قاسم على العطاء الذي أثرى به عقول المتسابقين والحاضرين.

جاء ذلك خلال انطلاق المرحلة الثالثة من مسابقة “أحدث فرقًا” التي تنظمها جمعية التنمية الأهلية بصفوى، بالتعاون مع معهد طيف العربية، عصر يوم السبت 29 أكتوبر 2022، تحت عنوان “صناعة المشاريع التطوعية”، بنادي الصفا.




error: المحتوي محمي