من صفوى.. تراتيل الفجر تحلّق باسم القطيف في سماء القرآن مجددًا.. 12 جائزة حصدها أبناؤها وبناتها في «اقرأ» بالبحرين

ما زال أشبال جمعية تراتيل الفجر بصفوى يصافحون حصد الجوائز القرآنية، ليتوجوا بها اسم محافظة القطيف خارج خارطة الوطن؛ وفي فوزهم الأخير تقاسم أبناء الجمعية مراكز مختلفة مع بناتها، حيث حققوا 12 جائزة في مسابقة “اقرأ” السادسة عشرة التي تنظمها جمعية “اقرأ” لعلوم القرآن البحرينية.

وتوزعت نتائج منسوبي جمعية تراتيل الفجر بين مراكز مختلفة في “الحفظ”، وأخرى في “التلاوة”؛ وقد تصدرت زهراء عبد الهادي آل إبراهيم المراكز الأولى للبنات، حيث حققت المركز الثاني في محور الحفظ للناشئة (بنات).

وحلّت زهراء حسين علي آل إبراهيم في المركز الثالث في محور التلاوة للشباب (بنات)، فيما جاءت حوراء علي محمد آل إبراهيم أيضًا في المركز الثالث في محور التلاوة للكبار (بنات).

واختطف حسين علي حسين آل عباس المركز الأول في محور الحفظ للبراعم (بنين)، وكان المركز الثاني في محور الحفظ للناشئة (بنين) من نصيب حسين علي سعيد آل مطرود، وفي ذات المحور حلّ مبارك محمد أحمد آل مبارك في المركز الثالث، وعلي حسين آل عبد الله في المركز السادس.

وفي محور الحفظ لليافعين (بنين)؛ نال ثلاثة من الأشبال مراكز مختلفة، حيث تقدمهم علي محمد أمين السادة في المركز الرابع، تلاه علي محمد علي آل هاني في المركز الخامس، وجاء فاضل محمد علي السادة في المركز التاسع.

وجدد سجاد محمد صالح المادح عهده بالمركز الأول؛ حيث توج به في محور الحفظ للشباب (بنين)، وفي نفس المحور جاء علي رامي هاشم السادة في المركز الخامس.

وكانت المسابقة قد شهدت في بداية انطلاقها تنافس 1224 متنافسًا من الجنسين، من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، وذلك في فروع؛ التلاوة، الحفظ، التفسير، والتصميم.

واحتضنت جمعية تراتيل الفجر في صفوى، التصفيات الأولى للمتسابقين والمتسابقات من المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، التي انطلقت بدءًا من يوم الخميس 20 أكتوبر 2022م عبر برنامج الزووم.

وشهد حفل التكريم الذي أقيم يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022م، في منطقة سنابس بمملكة البحرين، تكريم إدارة جمعية تراتيل الفجر القرآنية بصفوى ممثلة في المشرف العام للجمعية الأستاذ حسين آل إبراهيم، لاستضافتها التصفيات الأولية لمتسابقي المنطقة الشرقية في فرعيها الرجالي والنسائي في التلاوة والحفظ.

عن مسابقة “اقرأ”
تقام المسابقة بتنظيم من جمعية “اقرأ” لعلوم القرآن البحرينية، وقد شارك فيها مجموعة من القراء والحفاظ، وبدأت فعالياتها بعد إغلاق التسجيل في 1 سبتمبر، إذ بلغ عدد المسجلين في جميع فروعها من الجنسين نحو 1200 متسابق من البحرين والسعودية، تنافسوا في مجالات؛ التفسير، والحفظ، والحفظ التحريري، والتلاوة، وحسن الأداء.

وأضافت الجمعية في هذا العام مجموعة من الورش التدريبية للرجال والنساء، منها 3 ورش للمتسابقين لإطلاعهم على قوانين التحكيم وشروط المسابقة وبعض التعليمات والنصائح للاستفادة منها في المنافسات القرآنية، بينما أقيمت ورشتان لإعداد الحُكّام.




error: المحتوي محمي