مدينة صفوى على موعد مع نهايات أسابيع مسرحية.. ممثلو «كوميدي كافيه» يقاسمون الجمهور 10 عروض ارتجالية

تشهد مدينة صفوى عشرة عروضٍ مسرحية، تأتي بأسلوب ارتجالي مختلف؛ يتقاسم فيها الجمهور والممثلون على خشبة المسرح اختيار مشاهد العرض، واللهجة، وحتى اختيار المكان والزمان، بمشاركة 12 ممثلًا، في كل عرض بين 7 إلى 9 ممثلين.

وتقام العروض التي يقدمها فريق مسرح الارتجال الأول في المنطقة “كوميدي كافيه”، على مسرح نادي الصفا، كل خميس على مدى 10 أسابيع، ابتداء من يوم الخميس 2 ربيع الآخر 1444هـ.

وحول ذلك الحدث المسرحي، ذكر الممثل أحمد الجشي أحد أعضاء الفريق؛ أن العروض تأتي بعد انقطاع ما يقارب عامين ونصف، منذ بداية جائحة كورونا، مبينًا أن عروضهم السابقة كانت على مدى موسمين، أولهما موسم في نادي الابتسام بأم الحمام، ثم الموسم الثاني في نادي الخليج بسيهات، ثم توقف الفريق بعدها نظرًا لظروف الجائحة.

وأوضح الجشي لـ«القطيف اليوم»، أن عروضهم تقام دائمًا بشكل أسبوعي، مشيرًا إلى أنها من العروض الآمنة، حيث يسعى الفريق لأن تكون مناسبة لجميع أفراد العائلة، وتكون وجهة الأهالي في عطلات نهاية الأسبوع.

وأضاف: “نتناول في عروضنا محاور غالبيتها ارتجالية، يتم طرحها حسب آراء الجماهير المشاركة، وغالبًا ما نتطرق إلى الأحداث الأسبوعية البارزة في شتى المجالات الثقافية والاجتماعية وغيرها”.

وعلل “الجشي” تسمية العروض بليلة مسرح الارتجال بكون الارتجال هو السمة والثيمة الأساسية التي تعتمد عليها، وهو ما يكسبها نوعًا من الاختلاف والتجديد الدائم في العرض.

وأشاد بأداء المشاركين ونجاح عروضهم السابقة، قائلًا: “في العروض السابقة حصلنا على رضا الجمهور ولله الحمد من خلال 3 مواسم سابقة في محافظة القطيف، حتى في فترة التوقف الاضطراري، قدمنا عروضًا “أون لاين”، وهي تعد الأولى على مستوى المملكة بل العالم العربي من مواقعنا المختلفة في القطيف والدمام والرياض والولايات المتحدة الأمريكية”.

يشار إلى أن فريق كوميدي كافيه كي يقدم عروضه بشكل رسمي؛ سجل مؤخرًا في منصة “هاوي”، التي أطلقها مركز برنامج جودة الحياة؛ للنهوض بقطاع الهوايات بالمملكة العربية السعودية وتفعيله.

كوميدي كافيه
طاقم شبابي سعودي متكامل، يتكون من 17 شخصًا؛ من ممثلين وفنيين وإداريين، منهم 12 ممثلًا وممثلة، يقدمون عروضًا مسرحية ارتجالية، وقد تأسس فريقهم عام 2019م، بالمملكة العربية السعودية – المنطقة الشرقية بمحافظة القطيف.

ويقدم الفريق عروضًا مسرحية تناسب جميع أفراد العائلة، ورسائل هادفة تحمل قيمًا إنسانية واجتماعية ووطنية، تعزز السلوك الإيجابي للفرد والمجتمع، بهدف مواكبة التطور والتحول الوطني في بناء ثقافة خلاقة تخدم المجتمع السعودي، عن طريق تقديم عروض مسرحية ترقى إلى ما وصل إليه الفن السعودي.

ويسعى كوميدي كافيه إلى العمل باحترافية كبيرة عبر أخذ التصاريح اللازمة من الجهات الرسمية، والعمل تحت مظلة مؤسسة رسمية في جميع تعاملاته؛ حيث قدم 21 عرضًا -بالرغم من حداثة عهده- في مناسبات مختلفة، حازت رضا النقاد والفنانين والجمهور، كما قدم الفريق عروضًا في القطيف تحت مظلة الهيئة العامة للترفيه، ويعد أول فريق سعودي في العالم العربي يبث عروضًا ارتجالية بمشاركة الجمهور عبر منصة اليوتيوب لايف في جائحة كورونا، كوسيلة ترفيهية ثقافية للجمهور، حيث قدم ثمانية عروض افتراضية.

ويهدف الفريق إلى تنمية الشباب من الجنسين، لاكتشاف مواهبهم وتنميتها عن طريق الدورات، وإعدادهم لخدمة الفن والثقافة في المملكة في جميع عناصر المسرح؛ من ممثلين وفنيي ديكور وإضاءة وإدارة مسرح وغيرها.



error: المحتوي محمي