في القطيف.. التنمية الاجتماعية تكرّم الجمعيات المتميزة.. في الفرص التطوعية وعدد المتطوعين

كرم مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف بركات بن عبد الله الصلبوخ، الاثنين 28 ربيع الأول 1444هـ، في أصبوحة احتفائية الجمعيات الخيرية والتنموية الحاصلة على المراكز الأولى في تحقيق الفرص التطوعية وفي عدد المتطوعين، وذلك على مستوى المنطقة الشرقية.

جاء ذلك وفق مؤشرات الرصد التي تم الإعلان عنها في ملتقى تمكين القطاع غير الربحي لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بقاعة فندق الشيراتون.

واستقبل مدير مركز التنمية، ومساعدته فاطمة اليوسف، ومسؤول وحدة الحوكمة والتأسيس نضال الشماسي، ومسؤول وحدة التطوع فتحية اكريكيش، ومسؤول العلاقات العامة والإعلام حليمة بن درويش الجهات الفائزة بالمراكز الأولى، حيث تصدرت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية بتحقيقها المركز الثاني في عدد الساعات التطوعية وتحقيقها المركز الثالث في عدد المتطوعين، يمثلهم رئيس مجلس الإدارة شوقي بن عبد الله المطرود، وحققت جمعية التنمية الأهلية بالقطيف المركز الرابع في عدد الساعات التطوعية، كما حققت جمعية التنمية الأهلية بحلة محيش المركز الخامس في كل من عدد الساعات التطوعية وعدد المتطوعين ويمثلهم رئيس مجلس الإدارة الدكتور علي الدمستاني.

وعبر مدير مركز التنمية “بركات الصلبوخ” عن فخره واعتزازه بأن تكون ثلاثة مراكز من أصل خمسة مراكز هي من نصيب محافظة القطيف، وهذا يدل على مدى الوعي المجتمعي بأهمية التطوع وضرورته في التكاتف مع المؤسسات الحكومية وكذلك القطاع الربحي وغير الربحي، وفق رؤية المملكة الطموحة لتحقيق الأهداف، بما يخدم وطننا في ظل توجيهات حكومتنا الرشيدة وقياداتها.

وناقش الحضور مجموعة من العوائق التي قد تؤثر على تحقيق بعض الأهداف، وطرح حلول بإمكانها أن تسهم في دعم الحركة المستمرة للتطوع، كما تم اقتراح مجموعة من الأفكار من شأنها أن تساعد على ذلك، برفع المركز لها وإيصالها لأصحاب القرار.

وحضر اللقاء من جمعية سيهات مع رئيس مجلس الإدارة كل من حبيب محيف، وعبد الرؤوف الرميح، وأحمد السيهاتي، وسامي آل مرزوق.

واختتم اللقاء بتوجيه كل من رئيس جمعية سيهات وجمعية التنمية بالحلة الشكر لمركز التنمية لدعمه المتواصل، مؤكدين أن هذا التكامل والتكاتف هو ما يخلق الحماس، ويبث روح الاستمرارية لجهات القطاع غير الربحي في عملها المستمر.




error: المحتوي محمي