في جزيرة تاروت.. رسالة يؤهّل 20 فتاةً لفن الخطابة

يستعد نادي رسالة توستماسترز بتاروت لإقامة الحفل الختامي لمسابقة “فن الخطابة” في نسختها الثانية، والمقرر عقده يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022م، على مسرح الروضة النموذجية بتاروت.

وينفذ الحفل الذي سوف تتأهل فيه 20 فتاة، من بين 62 فتاةً مشاركةً من طالبات الثانوية الدارسات في مدارس جزيرة تاروت سيلقين خطب متكاملة الأركان بليغة ذات محتوى مثرٍ أمام الجمهور في الحفل الختامي وبتقييم من لجنة التحكيم للمسابقة.

واشترط النادي للدخول للمسابقة؛ أن تكون المتسابقة طالبة في المرحلة الثانوية، في إحدى مدارس جزيرة تاروت أو من سكان الجزيرة، بالإضافة لحضور الورش التدريبية المصاحبة للمسابقة.

وكانت المتسابقات المتأهلات خضن عدة مراحل، بدأت بالتسجيل، بعد أن استمر ستة أيام متتالية واختتم في يوم الخميس 6 أكتوبر 2022م، تلاه تنظيم فعاليات إثرائية للمتسابقة مع أعضاء المسابقة ولجنة التحكيم، عبر منصة zoom.

واستهلت مراحل المسابقة بلقاء تعريفي حضرته جميع المتسابقات، تم فيه التعريف بعدة محاور وهي؛ منظومة التوستماسترز العالمية، ونادي رسالة للتوستماسترز، مع تسليط الضوء على أهداف وخطب المسابقة بأنواعها: (المُعدة، والتقويم، والارتجال).

وتضمنت مراحل المسابقة أربع ورش تعليمية للتعريف بالخطب وطرق إعدادها وتقديمها، بدأتها العريف المميزة التوستماسترز هبة آل محسن في ورشتها التعليمية “أكتبي خطابك” لتعريف المتسابقات على طريقة كتابة خطبة متكاملة ترتكز على موضوع بعد اختياره، وعناصر محددة، مع وجود أدوات مساعدة لنجاحها.

من جانبها، قدمت التوستماسترز زينب شعبان ورشة “تقييم الخطاب”، وتحدثت فيها عن كيفية تعلم فن الإنصات، وتقييم الخطبة والأداء، والنقاط الإيجابية والتطويرية، وكذلك تطوير مهارة النقد البنّاء.

وركزت التوستماسترز فاطمة المعلم في محاور ورشتها التعليمية “فن الارتجال” على؛ أهمية الارتجال، والارتجال في دماغنا، مجيبةً عن عدة تساؤلات منها؛ ما هي خطبة الارتجال، وأين تكمن أسرارها.

وتطرقت التوستماسترز سارة حماد في ورشتها التعليمية “لغة الجسد والثقة بالنفس” لعدة محاور، وهي؛ أهمية وأقسام لغة الجسم، وكيف يمكن توظيف حركة الجسم أثناء تقديم الخطبة بشكل يناسب محتوى الخطبة.

واختتمت مراحل المسابقة بحضور لقاء توستماسترز رسمي للنادي، للتعرف على الأجواء العامة للقاءات أندية التوستماسترز، والبروتوكولات التي يعمل بها اللقاء والصادرة من منظومة التوستماسترز العالمية.

يذكر أن المتسابقات المتأهلات هن: هبه المطوع، وريناد آل طفيف، ويارا سليس، وحكيمة المسباح، ونور الخاتم، وأمل أبو ورور، وسجى الطريفي، وآية الطريفي، وزينب آل درويش، وبنين العبدالغني، وفاطمة الغاوي، وزهراء الشاووش، وزهراء السنونة، وفاطمة الضامن، ومريم الحماقي، وزينب الحبيب، وأريام العبيدي، وزينب الأبيض، وفدك آل ماجد، وفجر البيك.



error: المحتوي محمي