في وسط العوامية.. خطباء التوستماسترز يحيون «ملتقى الأبطال»

شاركت المنطقة 23 والمنطقة 45 للتوستماسترز المسؤولية المجتمعية بنادي السلام السعودي، وبالتعاون مع مشروع الرامس بوسط العوامية في تنظيم فعالية “ملتقى الأبطال”.

واستهدفت الفعالية كل أفراد المجتمع الراغبين في تطوير مهاراتهم في فنون التواصل مع الآخرين، حيث شملت مجموعة من الخطب التي قدمها كل من؛ عادل العتيق، ولجين الماجد.

وقادت الفعالية العريفة سارة الحماد، كما ضمت فقرة للخطب الارتجالية بمشاركة الجمهور وفقرة حوارية مع أبطال المنطقتين، الذين حققوا المركز الأول في المؤتمر السعودي السنوي لخطب التوستماسترز (ساتاك).

وبدأت الفعالية بفقرة حوارية، ضمت أبطال المنطقتين الحاصلين على المركز الأول في (ساتاك) وهو المؤتمر السعودي السنوي لمسابقات التوستماسترز، وقد أدار هذه الفقرة التوستماستر أمين البراهيم وهو أحد أبطال ساتاك، حيث حصل على المركز الأول في الخطب المعدة عام 2021م والمركز الأول في خطب الارتجال عام 2022م.

وشارك في الحوار أربعة أبطال؛ هم التوستماستر محمد الجمعان وهو الحاصل على المركز الأول في الخطب المعدة لعام 2022م، والتوستماستر قباء نور الدين وهي الحاصلة على المركز الأول في الخطب الارتجالية عام 2021م، والتوستماستر جنة الربح وهي الحاصلة على المركز الأول في الخطب الفكاهية عام 2021م، والتوستماستر مصطفى مهدي غزوي وهو الحاصل على المركز الأول في الخطب الفكاهية عام 2019م.

وأدارت التوستماستر سارة آل حماد فقرة الخطب المعدة، حيث شارك فيها كل من؛ التوستماستر لجين الماجد، والتوستماستر مصطفى مهدي غزوي بخطبة كانت بعنوان “انهض” وقال في مقدمتها:”وضعت فيها الرسالة التي أردت أن أقولها في النهاية وهي كلما زاد عملك زاد حظك في النجاح، أي من لا يخرج من دائرة السكون سوف يقتل نفسه ويدمر إرادته والنفس يُتعبها الهدوء الدائم؛ من لا يعمل، من لا يبدأ، من لا يُنجز، من لا يُفكر، من لا يَتأمل، من لا يسير وراء خطوات المنجزين، من لا يقرأ عن صعوبات العظماء فهو حقيقة يعيش ولا يعيش، حياته اليوم مظلمة وغدًا مؤلمة ومرعبة، لهذا أتذكر كلمة قالها لي الدكتور ماهر السيف دائمًا: تستطيع ولا ترغب، يأتي وقت ترغب ولا تستطيع”.

وقال فيها أيضًا: “لقد عرفت جيدًا معنى ابدأ واعمل وتحرك ولا تتوقف وانهض، عندما سألتني طفلتي حينما سمعت أذان الفجر: أبي ما معنى الله أكبر، أجبتها بدون أي تفكير هو نداء للعمل. حي على خير العمل، من هذا القانون ستفهم كل معاني الالتزام والاستمرار، فقط انهض، لا تتوقف”.

وطرحت التوستماستر وفاء الخباز فقرة الخطب الارتجالية، حيث قامت بإهداء وردة لكل مشارك، ويأتي مع هذ الوردة سؤال يتم الإجابة عنه بمقدمة وصلب موضوع وخاتمة لمدة لا تتجاوز الدقيقتين، وشارك في هذه الفقرة أعضاء أندية التوستماسترز والضيوف الذين حضروا اللقاء.

واختتمت الفعالية بفقرة التوستماستر فاطمة السعيد حيث ساعدها التوستماستر رؤى أمان بتقييم خطبة مصطفى غزوي، وساعدها التوستماستر محمد الجاسم بتقييم خطبة التوستماستر لجين الماجد.

واختتم اللقاء بتسليم المنصة لرئيس المنطقة 23 التوستماستر أمين البراهيم والتوستماستر زينب الشعبان لتكريم المشاركين.




error: المحتوي محمي