في القطيف.. التنمية الاجتماعية تستدل الستار على ممشى القراء

اختتم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف،  الخميس 24 ربيع الأول 1444هـ، برنامج “ممشى القراء”، الذي استمر على مدى 3 أشهر، بعدما أطلقته وحدة المبادرات بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مطلع يونيو الماضي.

وجاء هذا البرنامج ضمن مبادرة “لنعمل بإيجابية”، بهدف تعزيز الصحة النفسية الإيجابية في بيئة العمل، بما يسهم في تحقيق رؤية المركز الوطني للصحة النفسية، ورؤية المملكة العربية السعودية.

وقدّمت الدكتورة جمانة ميرزا المتروك، بإشراف الدكتورة زينب علي آل سيف، استشارية جراحة العظام بمستشفى القطيف المركزي، ورشة “هشاشة العظام” التي تزامنت مع اليوم العالمي لهشاشة العظام في ختام البرنامج، بالتعاون مع تجمع الشرقية الصحي بشبكة القطيف الصحية.

وتضمنت الورشة عدة محاور مهمة من بينها؛ إلقاء الضوء على ماهية مرض هشاشة العظام، الفئات المعرضة للإصابة، علاقة الاعتلالات الهرمونية بهشاشة العظام، أعراض الإصابة، وطرق الوقاية والتقليل من المضاعفات.

وأعلنت نتيجة مسابقة الخطوات للمرحلة الأخيرة، وحصدت تهاني الجمعان المركز الأول، بينما حصدت ماجدة محيشي المركز الثاني، وأحرزت زينب سكير المركز الثالث.

واختتم البرنامج، بتكريم إدارة المركز المتمثلة في فاطمة اليوسف، وكذلك عضو فريق المبادرات بفرع الوزارة فتحية اكريكيش، كل من؛ فريق العمل، والمشتركين في المبادرة، بالإضافة الى أعضاء قسم التوعية الصحية بشبكة القطيف الصحية ومستشفى القطيف المركزي، كما وزعت الورود والهدايا التذكارية على الجميع، متمنين أن تكون رياضة المشي نمط حياة بشكل طبيعي ومستمر، وأن تنشر الإيجابية في كل بيت وكل مكان، وأن تنقل التجربة لتكون تجربةً تُعاش لتُحكى.

وتجدر الإشارة إلى أن اليوم العالمي لهشاشة العظام هو أحد الأيام العالمية الصحية على مستوى العالم، والذي يحتفل به في 20 أكتوبر من كل عام؛ لإلقاء الضوء على مرض هشاشة العظام الخطير الذي يسبب المشكلات للملايين حول العالم.




error: المحتوي محمي