بالصور.. القديح تحتفي بالمسنين

احتفى مركز صحي القديح (1)، يوم الأربعاء 23 ربيع الأول 1444هـ، باليوم العالمي لكبار السن.
ويأتي هذا الحفل الذي لاقى حضورًا مميزًا من الجنسين من شخصيات القديح والقطيف، إلى جانب عدد من الآباء والأمهات من كبار السن، انطلاقًا من قول الرسول الكريم: “ليس منّا من لم يرحم صغيرنا ويوقّر كبيرنا”.
وتضمن الحفل الذي  قدم له في قسم الرجال علي الزاهر وحسن السادة، وفي قسم النساء روان قاو،  وبدأ بآيات من القرآن الكريم للممرض مصطفى درويش، وآيات من القرآن الكريم بقسم النساء قرأتها رمله توفيق، محاضرة للدكتور علي المتروك، وفقرة مسابقات وجوائز قدمها حسين الخباز.
وألقى على الرجال الدكتور علي المتروك “محاضرة صحة المسنين”، وألقت على النساء الدكتورة نزيهه المزين “محاضرة صحة المسنين”، فيما ألقت اختصاصية العلاج الطبيعي عاتقة المقبل “محاضرة ألم الظهر”، والاختصاصية الاجتماعية صابحة الحسن “محاضرة الضمان المطور”.
ونسق للحفل الإدارية حليمه البشراوي بمشاركة عليا قاوز وأزهار الصيرفي ورؤى العبود وروان قاو ورمله توفيق وأريج العماني وعاتقه المقبل والدكتورة إيثار القصاب والدكتور علي المتروك وعلي السالم وعادل المرهون وذكرى المروحن ونرجس البناوي ومروى البدن وفاطمه الكاظم وزهره الربح والدكتورة نريهه المزين والدكتورة فاطمه العوى وفاطمه المحسن والدكتورة أريج النطار وزينب الشاخوري وفاطمه آل عبدربه.
ويهدف اليوم العالمي لكبار السن إلى تسليط الضوء على هذه الفئة العمرية واحتياجاتها الصحية، ورفع الوعي بحقوق كبار السن وأهمية الرعاية الصحية، وإيضاح الجهات المعنية لكل فئات كبار السن، وكذلك نشر ثقافة التشيخ الصحي بين أفراد المجتمع وكبار السن أنفسهم، بإلإضافة إلى دعم الرعاية المشتركة بين جميع الجهات المعنية بكبار السن.




error: المحتوي محمي